مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: ارتداد إيجابي للدولار الأمريكي

0

تماسك الدولار الأمريكي مقابل جاره الكندي

USDCAD

يعاني الدولار الكندي نتيجة بيانات الصادرات الضعيفة لشهر أغسطس. وأظهر تباين مؤشر القوة النسبية السلبي تباطؤاً في زخم الصعود، في حين أن القمة المزدوجة عند ١.٣٨٣٠ تشير إلى مزيد من الوهن في حركة الارتفاع الحالية. وبات الزوج عرضة للتصحيح بعد أن انخفض إلى ما دون ١.٣٦٠٠. ورغم أن الاتجاه الصاعد لا يزال قائماً، لكن الارتفاع المكافئ الأخير قد يمنح المشترين فرصة للاحتشاد من جديد. ويعتبر المستوى ١.٣٤٢٠ الواقع على المتوسط ​​المتحرك لمدة ٢٠ يوماً منطقة تلقى اقبالاً. ويعتبر الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ١.٣٧٠٠ هو العقبة الأولى في طريق الارتفاع. 

الذهب يصطدم بالمقاومة

XAUUSD

عوض الذهب خسائره مع ارتداد مؤشر الدولار. وأدى الانتعاش القوي إلى ارتفاع سعر السبائك إلى أعلى مستوى لها في سبتمبر عند ١٧٣٠، وهو مستوى مهم على الرسم البياني اليومي. ومع ارتفاع مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء، فإن عمليات البيع الجديدة من قبل أتباع الاتجاه والمتزامنة مع عمليات جني الأرباح قد أبقت الارتفاع تحت السيطرة. وقد يؤدي الاختراق الإيجابي إلى إجبار جانب البيع على التغطية، مما يؤدي إلى زيادة التقلبات السعرية في هذه المرحلة. ويمثل المستوى النفسي ١٧٠٠ الدعم الجديد والذي من شأن كسره أن يوسع خسائر الذهب ويصل به إلى ١٦٦٠. 

النفط الخام الأمريكي يختبر المقاومة الرئيسية

US OIL

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط بعد أن وافقت أوبك+ على خفض الإنتاج. واكتسب الارتداد قاعدة انطلاق بعد أن تغلب على منطقة العرض قرب ٨٣.٠٠. ويختبر السعر المقاومة اليومية والمستوى النفسي ٩٠.٠٠، والتي يمكن توقع ضغط سلبي قوي عندها من جانب البيع. إلا أن المعنويات قد تتحسن على المدى القصير إذا تمكن المشترين من تجاوز هذا السقف، وهو ما يعطي المجال لوصول السعر نحو ٩٧.٠٠. ومع عودة مؤشر القوة النسبية إلى منطقة ذروة الشراء، فقد تحول المستوى ٨٦.٠٠ إلى دعم في حال تراجعت الاسعار. 

التقارير المترجمة من مدونة اوربكس الإنجليزية  

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.