مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: تراجع الدولار الأمريكي

0

محاولة اليورو الارتداد مقابل الدولار الأمريكي

اليورو/ الدولار

يتراجع الدولار الأمريكي مع جني المتداولين للأرباح بعد زخم كبير للتداول. ويُظهر وضع ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي انجذاب الزوج نحو مستوى التكافؤ السابق، وهو ما قد يستغله الدولار لالتقاط أنفاسه. ومع استمرار التحيز نحو الهبوط، قد يبحث المتداولون عن نقطة أعلى للبيع. هذا ويشير التباين الإيجابي لمؤشر القوة النسبية إلى تباطؤ في زخم البيع، كما دفع الارتفاع أعلى ٠.٩٧٠٠ دفع المزيد من البائعين لتغطية مراكزهم. وتقع المقاومة التالية عند ٠.٩٨١٠، ولن تتحسن المعنويات على المدى القصير إلا باختراق ١.٠٠٥٠. أما أقرب دعم فأصبح عند ٠.٩٥٤٠. 

الذهب يختبر مستوى المقاومة

الذهب

تعوض السبائك خسائرها مع التراجع العام للدولار الأمريكي. إلا أن المعدن الثمين لا يزال تحت الضغط بعد أن تخلى المشترين عن الدعم الجوهري قرب ١٦٨٠. واعتبر التعزيز القصير إشارة أن الاتجاه الهابط هو الأقل مقاومة. وكان المستوى ١٦١٥ قد اجتذب بعض الراغبين بالشراء ولكن قد يقلق معظم المتداولين بشأن أن يعاود الذهب هبوطه. وقد تهبط جولة جديدة من عمليات البيع بالذهب إلى أدنى مستوى له في أبريل ٢٠٢٠ عند ١٥٧٠. وأصبح المستوى ١٦٧٠ مقاومة جديدة قد يترقبه البائعين للبيع عنده بقوة. 

ارتداد إيجابي للنفط الخام الأمريكي

النفط الخام

يرتفع خام غرب تكساس الوسيط مع تراجع مخزونات الخام الأمريكية بأكثر من المتوقع. وقد جدد الانخفاض دون ٨٢.٠٠ الضغط على جانب الشراء من خلال بإنهاء الارتداد الأخير. وقد يعتبر متابعو الاتجاه هذا كإشارة لزيادة صفقاتهم. ويتذبذب السعر أعلى أدنى مستوى لهذا العام عند ٧٥.٠٠ مع بعض صائدي الصفقات الذين يبحثون عن التقاط صفقات قبالة ٧٧.٠٠. وقد يحد مؤشر القوة النسبية المتواجد في منطقة ذروة الشراء من الاتجاه الصاعد. و يتزامن الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ٨٣.٤٠ مع المتوسط ​​المتحرك لمدة ٢٠ يوماً ويمكن أن يكون منطقة ازدحام. ومع مزيد من الارتفاع، فمن المتوقع حدوث عمليات بيع قوية في منطقة العرض بجوار ٨٧.٠٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.