مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يعوض خسائره

0

 اليورو يلتمس الدعم مقابل الدولار الأمريكي

EURUSD

ارتفع الدولار الأمريكي في أعقاب صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين والتي أظهرت ارتفاع المؤشر الشهر الماضي بوتيرة أسرع من المتوقع. ليتوقف ارتفاع اليورو في منطقة العرض قرب ١.٠١٩٠، ومن ثم أدى الانخفاض إلى ما دون ١.٠٠٩٠ إلى إغلاق المراكز طويلة الأجل ذات الرافعة المالية. وبعد أن تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع، قد يميل بعض المتداولين إلى شراء الانخفاض بين المستويين ٠.٩٩٥٠ ومستوى التكافؤ. ويعتبر ٠.٩٨٧٠ دعم جوهري من شأن اختراقه أن ينهي الارتداد الحالي ويهبط بالعملة الموحدة إلى ما دون ٠.٩٨٠٠. وعلى الجانب الصاعد، فقد تحول ١.٠٠٩٠ إلى مقاومة.

الذهب يختبر الدعم الرئيسي

XAUUSD

هبطت أسعار الذهب بعد أن أدى ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة إلى دفع العملة الأمريكية للارتفاع بشكل عام. وكان المعدن الثمين يشق طريقه للأعلى بعد أن استقر بجانب الدعم الرئيسي ١٦٩٠. وبعد أن تخلى عن مكاسبه الأخيرة، توقف عند المستوى النفسي ١٧٠٠. وتقف حركة السعر الآن عند مفترق طرق. إذ يمكن أن يؤدي انعدام عروض متابعة إلى تحويل الاتجاه إلى جانب البيع. وقد يؤدي الانخفاض إلى ما دون ١٦٩٠ إلى حسم مصير الحركة والتسبب في عمليات بيع واسعة. ويعتبر ١٧١٣ هو العقبة الأولى وعلى المشترين تجاوز ١٧٣٠ قبل أن يتمكنوا من استعادة السيطرة.

مؤشر “فوتسي ١٠٠” يصطدم بمقاومة رئيسية

UK 100

تراجعت الأسهم العالمية ومن ضمنها مؤشر فوتسي ١٠٠ بعد أن باغتتها نتائج بيانات التضخم. وكان المؤشر قد استرد معظم الخسائر التي تكبدها من عمليات التصفية في منتصف أغسطس، لكنه عاد ليهبط بالقرب من الذروة السابقة عند ٧٥٧٠. وأجبر البيع القوي أدنى ٧٣٧٠ المزيد من المشترين على الانسحاب. ويمثل المستوى ٧٢٧٠ عند أصل الاختراق الصاعد مستوى رئيسياً لمعرفة ما إذا كان هناك اهتمام قوي بما يكفي بالحفاظ على الارتداد قائماً أو قد يكون المستوى ٧١٨٠ هو المستوى الأخير الذي من شأن صموده أن يحافظ على استقرار المؤشر. ويمثل ٧٣٨٠ المقاومة الأولى مع احتمالية تسبب وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع بحدوث ارتداد محدود.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.