مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يكتسب الزخم اللازم للارتفاع

0

زوج الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري يتخطى المقاومة

USDCHF

يرتفع الدولار الأمريكي في وقت يؤكد فيه مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي مجدداً على موقف التشديد القوي. وتبين أن التباين السلبي لمؤشر القوة النسبية مع تحرك الزوج في منطقة العرض عند أعلى مستوى في أغسطس ٠.٩٦٥٠ كان انذاراً خاطئاً لعدم وجود تأكيد. ودفع الاختراق الصاعد بدلاً من ذلك البائعين لتغطية مراكزهم، وقد يؤدي إلى اتساع نطاق الارتفاع نحو ٠.٩٧٤٠. ويمكن أن يؤدي وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء إلى دفع الدولار للهبوط مؤقتاً مع جني المتداولين خلال اليوم للأرباح. ويقع أقرب دعم عند قاعدة الزخم الأخير ٠.٩٥٨٠، والدعم التالي عند ٠.٩٥٤٠.

زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي يهبط ما دون الدعم

AUDUSD

انخفض الدولار الأسترالي مع تراجع الرغبة في المخاطرة بشكل عام. وواجه الزوج ضغوط بيع شديدة عند ٠.٧١٣٠ حيث بدأت التصفية في يونيو. ووضع الانخفاض إلى ما دون ٠.٦٩٥٠ المشترين في موقف دفاعي، وأنهى انتعاش هذا الشهر في هذه المرحلة. ثم قد يؤدي انخفاض المتابعة دون مستوى ٠.٦٨٧٠ إلى زيادة التأثير السلبي على المعنويات. ويعتبر ٠.٦٨٠٠ منشأ الاختراق الصاعد السابق هو المستوى التالي الذي يقاس عنده مدى الرغبة بالشراء. هذا وقد أصبح ٠.٦٩٦٠ مقاومة رئيسية من المتوقع أن يستغله البائعين للبيع بقوة.

مؤشر “داكس ٤٠” يلتمس الدعم

DAX 40

تتراجع الأسهم مع خشية المستثمرين من أن تضاعف البنوك المركزية من معركتها ضد التضخم. وهبط المؤشر إلى ١٣٩٦٠ حيث بداية تصحيح عميق في يونيو. وكدليل على فرط الارتفاع، ضاعف تباين مؤشر القوة النسبية الهابط من ظروف ذروة الشراء المتكررة للمؤشر. وأدى الانخفاض المبدئي إلى ما دون ١٣٧٣٠ إلى خروج الصفقات قصيرة الأجل. ومن ثم كان الانخفاض إلى ما دون ١٣٤٦٠ بمثابة تصفية حيث انسحب المزيد من المشترين. ويمثل المستوى ١٣١٠٠ مستوى دعم يومي، يمكن أن يؤدي اختراقه إلى دفع العروض إلى ١٢٧٠٠. في حين تحول ١٣٥٣٠ إلى منطقة عرض.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

استفد من تحركات الدولار الأسترالي وتداول بأفضل الشروط

Leave A Reply

Your email address will not be published.