مكتبة التداول
EUR
GBP
AUD
JPY
TRY
INR
SGD
MYR
JOD
KWD
SAR
AED
QAR
OMR
EGP

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يكتسب الزخم اللازم للارتفاع

0 192

تراجع الدولار الاسترالي مقابل نظيره الأمريكي

هبط ​​الدولار الأسترالي رغم رفع سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الأسترالي بمقدار ٥٠ نقطة، ويرجع سبب الهبوط لعزوف المستثمرين السائد عن المخاطرة. وقد أعاد الانخفاض السابق دون ٠.٦٨٣٠ الزوج إلى المسار الهابط. كما يشير التقاطع السلبي للمتوسط ​​المتحرك إلى تسارع في وتيرة الاتجاه الهابط. وكان انتعاش الزوج في الأسبوع الماضي قد قوبل بضغوط بيع قوية في منطقة الطلب التي أصبحت منطقة عرض بالقرب من ٠.٦٨٩٠، ليذكر بأن جانب البيع هو المسيطر بشكل قوي على حركة الزوج. والآن يمثل المستوى ٠.٦٧٠٠ الهدف التالي. إلا أن وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع قد يحدث ارتداد قصير المدى، والذي قد يترقبه البائعين للبيع بقوة.

مزيد من الهبوط للنفط الخام الأمريكي

يتراجع ​​النفط الخام الأمريكي مع تباطؤ السوق وسط مخاوف من تباطؤ النمو. وأدى الانخفاض إلى ما دون ١٠٥.٠٠ فضلاً عن تقاطع المتوسط ​​المتحرك السلبي على الرسم البياني اليومي إلى وضع المشترين في موقف دفاعي. وكان الانتعاش الأخير قد انتهى بعد أن وضعت له المقاومة عند ١١١.٥٠ حداً، مما يشير إلى عدم تيقن المشترين من الصعود. ونظراً لأن السعر أصبح عرضة لجولة جديدة من عمليات البيع، فإن الهبوط السلس دون ١٠٤.٧٠ والدعم اليومي عند ١٠٢.٠٠ من شأنه أن يزيد زخم البيع. ويعد قاع شهر مارس ٩٤.٠٠ هو الدعم التالي، بينما تحول السعر ١٠٥.٠٠ إلى مقاومة جديدة.

مؤشر “فوتسي ١٠٠” يختبر الدعم الجوهري

هبط مؤشر “فوتسي ١٠٠” بعد أن أثر تراجع أسعار السلع على مكونات المؤشر. وتعرض ارتداد المؤشر الأخير لضغط سلبي عند منشأ عمليات تصفية الأسبوع الماضي قرب ٧٢٨٠. وبعد أن انسحب المشترين العالقين من المشهد، أوضح فشل السعر في تحقيق مستوى مرتفع جديد تراجع الرغبة بالشراء. ويعد الاختراق دون ٧٠٨٠ عند قاعدة الارتفاع السابق إشارة قوية للهبوط، ويمثل المستوي ٦٩٧٠ آخر خط دفاع للمشترين. ومن شأن اختراقه أن ينهي ارتفاع الأسبوع الماضي ليعود بالمؤشر إلى الاتجاه الهابط. ليكون قاع شهر مارس عند ٦٨٠٠ هو المحطة التالية بعد ذلك.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.