مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يعزز من مكاسبه

0

زوج الدولار الأمريكي/ فرنك سويسري يلتمس الدعم

USDCHF

ارتفع الدولار الأمريكي أمام الفرنك مدعوماً بتوقعات برفع كبير لأسعار الفائدة بعد الارتفاع القياسي للتضخم. وقد قوبل التراجع قصير الأمد برغبة شرائية قوية أعلي ٠.٩٧٥٠. ويؤكد الارتفاع أعلى القمة الأخيرة عند ٠.٩٨٥٠ أن المشترين ما زالوا يسيطرون على الاتجاه. كما يشير التقاطع الإيجابي للمتوسط ​​المتحرك إلى تسارع وتيرة الاتجاه الصاعد، وهو ما يمكن أن يشكل عامل جذب لمزيد من العروض في هذه المرحلة. ومع ارتفاع الزوج أعلى ٠.٩٨٨٠، يمكن أن يكون منشأ عمليات تصفية يونيو عند ٠.٩٩٥٠ هو الهدف التالي، والذي من شأن الوصول إليه أن يكمل نمط W على الرسم البياني اليومي. أما مستوى الدعم الأول، فيقع عند ٠.٩٧٩٠.

لا يزال الدولار الاسترالي ضمن الاتجاه الهابط

AUDUSD

تلقى الدولار الأسترالي بعض الدعم في أعقاب انخفاض معدل البطالة في يونيو إلى ٣.٥٪. وتسبب وضع ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية في حدوث انتعاش قصير، إلا أن حركة السعر لا تزال تحت وطأة الضغط السلبي بعد أن فشلت في الحفاظ على المستوى ٠.٦٧٧٠. وقد يستمر الهبوط المتواصل في جذب أتباع الاتجاه، وسيكون السعر ٠.٦٦٥٠ هو الهدف التالي بعد دفع الزخم للسعر دون ٠.٦٧١٠. وعلى الجانب الصاعد، فإن الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ٠.٦٨١٠ سيكون أولى المستويات التي من شأن تجاوزها أن يخفف الضغط السلبي علي الزوج، ومن ثم يمثل ٠.٦٨٧٠ عقبة رئيسية يتوجب التغلب عليها قبل حدوث انتعاش.

مؤشر “ناسداك ١٠٠” يختبر الدعم الرئيسي

NAS 100

يتماسك مؤشر “ناسداك ١٠٠” فيما يقيم المستثمرون نتائج أرباح الربع الثاني. وتوقف ارتفاع المؤشر عند ١٢٢٠٠، وأظهر انحراف مؤشر القوة النسبية الهابط فقدان الزخم في منطقة العرض الرئيسية. وقد يؤكد الانخفاض إلى ما دون ١١٧٠٠ على أن التحيز لا يزال لصالح الهبوط، وهو ما يضع المشترين في موقف دفاعي. ويعتبر السعر ١١٥٠٠ مستوى رئيسي يتوجب الحفاظ عليه للإبقاء على حركة السعر قائمة. إذ من شأن اختراقه أن يهبط بالمؤشر إلى مستوى الدعم اليومي عند ١٠٥٠٠، حيث قد يكون عرضة لجولة جديدة من عمليات البيع المكثفة. أما المستوى ١١٩٠٠، فهو عقبة رئيسية يلزم التغلب عليها قبل أن يؤسس الانتعاش قاعدة ويكون له تأثير.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.