مكتبة التداول
EUR
$1.04
(-0.24%)
GBP
$1.21
(-0.78%)
AUD
$0.68
(-0.37%)
JPY
$0.01
(-0.09%)
TRY
$0.06
(-0.06%)
INR
$0.01
(+0.01%)
SGD
$0.72
(-0.02%)
MYR
$0.23
(0%)
JOD
$1.41
(0%)
KWD
$3.26
(-0.02%)
SAR
$0.27
(-0.01%)
AED
$0.27
(0%)
QAR
$0.27
(0%)
OMR
$2.60
(+0.04%)
EGP
$0.05
(+0.05%)

التحليل الفني اليومي: تراجع الدولار الأمريكي

0 148

الدولار الأسترالي ينجح في اختراق المقاومة أمام نظيره الأمريكي

ارتفع الدولار الأسترالي من جديد مع إعادة فتح الصين لمدينة شنغهاي تدريجياً. وقد ارتد الزوج مرتفعاً من أدنى مستوى له في عامين قرب السعر ٠.٦٨٠٠. وقد لا يجد البائعين أمامهم خياراً سوى تغطية مراكزهم في حال اخترق الزوج المستوى ٠.٧٠٥٠، الأمر الذي سيقلص من الضغط السلبي على الزوج. وتقع المقاومة التالية عند ٠.٧١٢٠. وقد تساعد زيادة المعنويات الإيجابية تجاه الزوج على استعادة الثقة والدفع بالزوج نحو مستوي المقاومة اليومي عند ٠.٧٢٦٠. وعلى الجانب الهابط، ففي حال تردد المشترين، فإن المستوى ٠.٦٩٦٠ سيكون هو الدعم الأول. أما المستوى ٠.٦٨٣٠، يعد صموده هام وحاسم للحيلولة دون تحول حركة السعر للهبوط من جديد.

كفاح اليورو من أجل التعافي أمام الين الياباني

تعافى الين الياباني بفضل الارتفاع القوي لمؤشر أسعار المستهلكين في شهر أبريل. وكان الانخفاض الحاد دون مستوى الدعم اليومي ١٣٥.٠٠ المتزامن مع المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً قد تسبب بموجة تصفية. ويشير الضعف في الارتداد الأخير إلى انعدام الرغبة بالشراء. ويعد انعطاف الحركة في الاتجاه المعاكس عند ١٣٦.٧٠ والاختراق اللاحق أدنى ١٣٤.٥٠ إشارات على أن البائعين ربما قد سيطروا على حركة السعر. ويمثل السعر ١٣٣.٩٠ دعماً جديداً، فيما يعد السعر ١٣٢.٧٠ مستوى هام، حيث أن اختراقه يعني أن الهبوط هو المسار الأيسر أمام حركة الزوج، وهو ما سيمهد الطريق لعمليات بيع واسعة النطاق صوب المستوى ١٣١.٠٠.

مؤشر “فوتسي ١٠٠” يقترب من الدعم الحاسم

يعاني مؤشر “فوتسي ١٠٠” مع تزايد المخاوف بشأن تباطؤ الإنفاق الاستهلاكي. وكان تعافي الأسبوع الماضي قد تعرض لضغط سلبي في منطقة العرض قرب ٧٥٥٠. ليشير الاختراق إلى ما دون ٧٤٠٠ بعد ذلك إلى ضعف الطلب مع اندفاع المشترين لإغلاق مراكزهم. وقد تجتذب حالة ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية بعض العروض، إلا أن المعنويات ستبقى حذرة ما لم يتمكن المشترين من رفع العروض بالقرب من ٧٤٠٠. وخلاف ذلك، فإن السعر ٧١٦٠ سيمثل دعماً رئيسياً للحفاظ على الارتداد قائماً، وسيشير اختراقه إلى استسلام المشترين ويمدد خسائر المؤشر ليصل به إلى المستوى النفسي ٧٠٠٠ .

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

استفد من تحركات الدولار الأسترالي وتداول بأفضل الشروط

Leave A Reply

Your email address will not be published.