مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يكتسب زخماً إيجابياً

0 312

اختراق إيجابي للدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

تراجع الين الياباني بعد أن جاء الناتج الإجمالي المحلي أضعف من المتوقع في الربع الرابع. ورغم التقلب في حركة السعر الأخيرة، فلا تزال الثقة في الدولار الأمريكي مرتفعة.

وتشير المحاولة التي باءت بالفشل في منطقة العرض عند ١١٥.٨٠ إلى الافتقار إلى الزخم، بيد أن الارتداد السريع عن ١١٤.٦٥ يكشف عن قدر كاف من الرغبة الشرائية.

ومن شأن الاختراق الصاعد أن يذهب بالسعر نحو القمة المزدوجة عند ١١٦.٣٥. وقد يؤدي اختراقه إلى إنهاء التوطيد المستمر لمدة شهرين ويؤدي إلى امتداد الارتفاع صوب أعلى مستويات يناير من ٢٠١٧ قرب ١١٨.٠٠. أما السعر ١١٥.٤٠ فهو دعم جديد.

الدولار الأسترالي يلتمس الدعم مقابل نظيره الأمريكي

توقف ارتفاع الدولار الأسترالي مع تعزز أسعار السلع الأساسية. وأدى الارتفاع أعلى ٠.٧٣١٠، وهي منطقة إمداد رئيسية، إلى إضعاف ضغط البيع ووضع الزوج في مسار انعكاس إيجابي.

ودفع الارتفاع المكافئ للأسترالي ومؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء المشترين على المدى القصير لجني الأرباح. ونظراً لأن مؤشر القوة النسبية عاد يتأرجح من جديد في منطقة ذروة البيع، فقد يرى المشترين من التراجع الحالي فرصة للشراء.

ويمثل السعر ٠.٧٣٨٠ مقاومة جديدة و٠.٧٢٥٠ هو الدعم المباشر. ومع مزيد من الهبوط، فإن المستوى ٠.٧١٧٠ يعد مستوى هام وحاسم للحفاظ على الارتداد قائماً.

مؤشر “فوتسي ١٠٠” يشهد ارتداد محدوداً

يعاني مؤشر “فوتسي ١٠٠” في وقت تخطط فيه المملكة المتحدة لحظر واردات الطاقة الروسية.

وعلى الرسم البياني اليومي، فقد أدى الاختراق دون منطقة الطلب عند ٦٨٥٠ إلى تخلي المؤشر عن مكاسب ١١ شهراً، هذا وقد أشار الاختراق السلبي إلى تحيز قوي للهبوط. وقد يتسبب وضع ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية في ارتداد مؤقت، إلا أن تقاطع المتوسط ​​المتحرك الهابط قد يجذب المزيد من الراغبين بالبيع.

والتصفية لم تنتهي بعد إذ يتدافع المشترون على المدى المتوسط ​​للخروج من صفقاتهم.  ويعد المستوى ٧٢٠٠ مقاومة جديدة، والسعر ٧٤٥٠ يمثل منطقة عرض رئيسية. ومن شأن الهبوط دون ٦٨٠٠ أن يذهب بالمؤشر نحو ٦٥٠٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.