مكتبة التداول
EUR
$1.07
(-0.23%)
GBP
$1.26
(-0.47%)
AUD
$0.72
(-0.99%)
JPY
$0.01
(-0.16%)
TRY
$0.06
(-0.1%)
INR
$0.01
(-0.01%)
SGD
$0.73
(-0.44%)
MYR
$0.23
(-0.43%)
JOD
$1.43
(-0.23%)
KWD
$3.31
(-0.23%)
SAR
$0.27
(-0.23%)
AED
$0.28
(-0.23%)
QAR
$0.28
(-0.23%)
OMR
$2.64
(-0.23%)
EGP
$0.06
(-0.23%)

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يكتسب زخماً إيجابياً

0 161

اختراق إيجابي للدولار الأمريكي مقابل نظيره الكندي

ارتد الدولار الأمريكي من جديد بشكل إيجابي مقابل الدولار الكندي في وقت يزداد فيه لجوء المتداولون نحو العملات الأكثر أماناً على حساب أصول السلع.

وكان الارتفاع السابق أعلى منطقة العرض عند ١.٢٨٠٠ قد دفع البائعين لتغطية مراكزهم. ومن ثم شهد التراجع الذي تلى ذلك دعماً أعلى ١.٢٦٠٠، وهو دلالة على حشد المتداولون ورغبتهم القوية بالحفاظ على الدولار الأمريكي مرتفعاً مقابل نظيره الكندي.

وربما يمهد الاختراق أعلى ١.٢٨١٠ الطريق لامتداد الارتفاع صوب أعلى مستوى في ديسمبر الماضي عند ١.٢٩٥٠، رغم أن وضع مؤشر القوة النسبية قد المشترين لفترة وجيزة. وفي حال التراجع، سيكون السعر ١.٢٦٨٠ مستوى دعم جديد.

ارتداد إيجابي لليورو مقابل الجنيه الإسترليني

يعوض اليورو خسائره بفضل عملية تغطية قصيرة الأجل قبيل اجتماع البنك المركزي الأوروبي. بيد أن انخفاض الزوج أدنى الدعم الرئيسي على الرسم البياني اليومي عند السعر ٠.٨٢٨٠ يزيد من الضغط على المعنويات.

ويشير الافتقار للدعم بأن المتداولون يخشون المخاطرة في هذا الوقت خوفاً من حدوث مزيد من التراجع. وكان القاع المزدوج لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع قد تسبب بعمليات جني الأرباح، مما قاد السعر إلى الارتفاع.

إلا أن هذا الارتفاع قد يتحول لنمط ارتداد قطة ميتة، أي انتعاش وجيز، إذا تمكن البائعين من إنهاءه عند منطقة العرض قرب ٠.٨٣٦٠. ويعتبر المستوى ٠.٨٢٠٠ دعماً جديداً حال عودة الزخم مرة أخرى.

مؤشر “ستاندرد أند بورز ٥٠٠” يكافح لتحقيق ارتداد إيجابي

عمق مؤشر “ستاندرد أند بورز ٥٠٠” من خسائره تزامناً مع قلق المستثمرون حول حدوث انكماش في الاقتصاد العالمي.

وواجه الارتداد القصير على الرسم البياني اليومي ضغوط بيع شديدة على المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً عند ٤٤١٠. والواقع أن ضغط البيع هذا يشير إلى أن المزاج السلبي لا يزال سائداً بعد انخفاض المؤشر من خلال المستوى ٤٢٥٠. وقد أخفق المشترون في الثبات فوق المستوى ٤٢٣٠، الأمر الذي ترك السوق عرضة لجولة جديدة من عمليات البيع.

وسيكون المستوى ٤١١٠ هو المحطة التالية، ومن شأن اختراقها بشكل سلبي أن يذهب بالمؤشر صوب المستوى النفسي ٤٠٠٠. وأصبح الآن المستوى ٤٣٢٠ هو أقرب مقاومة أمام الارتفاع.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.