أسهم يستوجب متابعتها في الربع الثاني

0 136

يسوق العديد من المحللين والمسؤولين الحكوميين للربع الثاني من هذا العام على أنه “وقت التعافي”.

وتشير التوقعات إلى أن تصل الاقتصادات الرئيسية إلى عدد التطعيمات اللازمة كي تتمكن أخيراً من إعادة فتح الاقتصاد وبشكل نهائي هذه المرة. ولا تزال الحكومات والبنوك المركزية تقدم حوافز كاملة، وهناك توقع لطلب مكثف.

ونجد بعض الشركات أكثر استعداداً من غيرها لركوب الموجة.

وإذا ما كنت تتطلع إلى تنويع محفظتك، فإليك أهم العوامل التي تحتاج لمراقبتها لتساعدك على تنويع محفظتك.

تداول بأفضل الشروط! افتح حسابك مع أوربكس الآن

توسيع مجال التعامل بالعملات المشفرة

لم يتم التطرق كثيراً في الآونة الأخيرة لكل من أسهم شركتا “فيزا” و”ماستر كارد”، فعلى الرغم من أنهما كانا من المستفيدين على حد سواء من الانتقال إلى التسوق عبر الإنترنت خلال عمليات الإغلاق.

فقد تعافى كلاهما تماماً من التداعيات السلبية الأولية للجائحة. حتى أنه يتم تداولهم على مستويات أعلى مما كانوا عليه قبل الوباء.

وفي أعقاب انهيار وايركارد، قام كلاهما أيضاً تطوير تقنيتهما وتوسيع قاعدة المستفيدين. لكن هناك مجال واحد لم يتطرقوا إليه بعد: وهو التشفير.

وقد توجهت في الآونة الأخيرة معظم الشركات التي تقبل الدفع الإلكتروني بقبول العملات المشفرة كأحد طرق الدفع. في وقت تأخر فيه عملاقا الدفع الإلكتروني في العالم بالإقدام على هذه الخطوة.

ولكن إذا ما أقدم أحدهما أو كلاهما على هذه الخطوة، والذي يعد الوقت الحالي جداً مناسب للإقدام عليها، فيمكن أن يشهدا دفعة كبيرة في أسعار أسهمهم. بيد أن إقدام أحدهما أو كلاهما على قبول بالعملات المشفرة، من المرجح أن يأتي بشكل مفاجئ للأسواق.

العودة نحو الارتفاع من جديد

قد يبدو أن لشركات الطيران دور منطقي مع إعادة فتح الاقتصادات.

وفي حين أن الكثيرين قد يفكرون في البلدان الأكثر تقدماً في اتمام عملية التطعيم، فإن الواقع هو أن من المرجح أن تكون قد شهدت ارتفاعاً في الأسعار. وهذا هو السبب في أن لوفتهانزا هي واحدة من الخيارات الأكثر جاذبية لهذا النوع من المضاربة.

وعلى عكس منافسيها، مثل الخطوط الجوية الفرنسية، فإن لوفتهانزا لديها قاعدة نقدية متينة والتزام ثابت بالدعم من قبل الحكومة الألمانية. ونظراً لكونها أكثر من شركة طيران تجارية، فقد لا تشهد نفس سرعة انتعاش المنافسين ذوي التكلفة المنخفضة.

ومع ذلك، نظراً لكون الاستثمار في شركات الطيران دائماً ما يكون عملاً محفوفاً بالمخاطر، فإن تقليل المخاطر في بعض الأحيان هو الخيار الأكثر ربحية.

المزيد من الارتفاع

وعلى نفس المنوال، قد يخرج المستثمرون من الجائحة مفضلين الاستثمار في قطاع التكنولوجيا. ولكن من المؤكد أن سهماً واحداً مستعداً للاستفادة أكثر من إعادة الافتتاح: وهو سهم شركة أوبر تكنولوجيز.

وقد وسعت أوبر في الآونة الأخيرة، شبكتها في ألمانيا، من خلال طرح خدمة أوبر لتوصيل طلبات الطعام. وقد تمكنت الشركة من الحفاظ على أرباحها في ظل الوباء ويمكن الآن أن تشهد ارتفاع كبير مع عودة السفر.

وبوسع أوبر الاستفادة من كلا الجانبين: فالأشخاص الذين ادخروا خلال الوباء تمكنوا أخيراً من النجاة ويمكنهم الاستفادة من الرحلات الجوية الرخيصة. والأشخاص الذين فقدوا وظائفهم، أو شهدوا انخفاضاً في دخلهم بسبب الوباء، سيكونون أكثر حرصاً على التسجيل كسائقين.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.