Currently set to Index
Currently set to Follow

صمود أسهم “مايكروسوفت” بالقرب من أعلى المستويات

0 277

تفوق للأرباح

تتداول أسهم “مايكروسوفت” على انخفاض طفيف قبل افتتاح الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء. وفي أعقاب الاختراق الأخير من أدنى مستوياته في عام ٢٠٢١، ارتفع سعر سهم الشركة من حوالي المستوى ٢١٦ إلى أعلى المستويات الأخيرة عند ٢٤٥. ويستقر السعر حالياً عند حوالي ٢٤٢. وعلى خلفية إصدار نتائج الأرباح القوية الخاصة بالربع الرابع، تبدو التوقعات إيجابية لمايكروسوفت.

وقد أعلنت “مايكروسوفت” عن أرباح الربع الرابع بقيمة ٢.٠٣ دولاراً للسهم، متجاوزة تقديرات “وول ستريت” البالغة ١.٦٤ دولار. وكانت العوائد أضعف قليلاً من المتوقع إذ بلغت ٣٥.٧٢ مليار دولار، مقابل ٣٧.١٥ دولار التي كانت تبحث عنها “وول ستريت”. ومع ذلك، فإنها كانت لا تزال أعلى بنسبة ١٢٪على أساس سنوي.

زيادة قوية للنمو في مختلف القطاعات

بالنظر إلى تفصيل البيانات، كان “أزور” من جديد أسرع أعمال الشركة نمواً، حيث شهد قفزة بنسبة ٤٨٪ في الإيرادات، بعد نمو بنسبة ٤٧٪ في الربع السابق.

وكان هذا بكل أريحية أعلى من نسبة ٤٤٪ التي كانت تبحث عنها “وول ستريت”، مما يشير إلى أن الاتجاه السلبي الأخير في النمو قد وصل إلى القاع. وشهدت الأعمال السحابية لمايكروسوفت ككل إيرادات بلغت ١٢.٩٩ مليار دولار. وهذا يشكل قفزة بنسبة ٢٠٪ عن العام السابق، متجاوزة بذلك تقديرات عائد عند 1١٢.٧٣ مليار دولار.

وفي سياق آخر، فقد شهد قطاع الإنتاجية والعمليات التجارية للشركة إيرادات بلغت ١٢.٣٢ مليار دولار، بزيادة قدرها ١١٪ عن ١١.٧٨ دولاراً والتي كان يبحث عنها السوق.

وبالإضافة إلى ذلك، فقد أشارت مايكروسوفت إلى أن عدد مستخدمي تطبيق “تيمز” اليومي قد ارتفع الآن إلى أكثر من ١١٥ مليوناً، وذلك من ٧٥ مليوناً سجلت في نهاية الربع الأول من عام ٢٠٢٠، مما يمثل نمواً مطرداً.

وشهد قطاع الحوسبة الشخصية في الشركة عائدات بلغت ١١.٨٥ مليار دولار. وهو ما يمثل قفزة سنوية بنسبة ٦٪ ويتفوق أيضاً على ١١.١٨ مليار دولار التي كانت تبحث عنها “وول ستريت”. وبالنظر قدماً، فإن مايكروسوفت ترنوا إلى تحقيق نمو في “النطاق المرتفع بنسبة ٢٠٪” بعد إصدار نسخة “إكس بوكس” الجديدة في نهاية عام ٢٠٢٠.

نقاط الضعف

ومع ذلك فلم يخلو الإصدار من نقاط الضعف. إذ شهدت عائدات التراخيص انخفاضاً بنسبة ٥٪ خلال الربع مع انخفاض ترخيص الأجهزة التجارية بنسبة ٢٢٪ نتيجة الإغلاق والقيود التي غيرت بشكل كبير بيئة العمل بالنسبة للعديد من الشركات.

كما تراجعت أعمال الشركة في مجال الإعلان على شبكة البحث خلال الربع، حيث انخفض بنسبة ١٠٪ مع توقع مايكروسوفت لمزيد من الانخفاضات خلال الربع الحالي.

كانت العائدات من أجهزة الكمبيوتر التجارية أيضاً أقل بكثير، حيث انخفضت بنسبة ٢٢٪ نتيجة للوباء مع توقع مايكروسوفت لمزيد من الصعوبات من جديد في الربع الحالي وخلال هذا العام ككل.

اختراق مايكروسوفت لم يمس

اخترقت أسهم مايكروسوفت مؤخراً نمط المثلث المتعاقد والذي شكل إطار حركة السعر منذ الربع الثالث من عام ٢٠٢٠. وتجاوز السعر أعلى قمم ٢٣٢.٦٠ السابقة ليتداول عند قمم جديدة عند المستوى ٢٤.٩٥ قبل الانعكاس. وفيما يصمد المستوى السابق كدعم، فلا يزال الاتجاه صاعد في الوقت الحالي. وأدنى ذلك المستوى، فإن الدعم التالي الذي يجب مراقبته ينخفض عند ٢١٦.٧٩.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول الآن برافعة مالية تصل لـ 500:1. افتح حسابك الحقيقي الآن

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.