المتداولون يستعدون لأرباح “أوراكل” المستحقة اليوم

0 43

تداولت أسهم شركة “أوراكل” الأمريكية المتعددة الجنسيات لتكنولوجيا الكمبيوتر بأعلى من ٣٪ قبل بداية جلسة الأسواق يوم الخميس. وقد تعافت الأسهم بقوة من أدنى مستوياتها السنوية البالغة ٤٠ دولاراً والتي شوهدت خلال ذروة الوباء في مارس. ويتم تداول الأسهم الآن عند مستوى ٥٦ دولاراً تقريباً، لتتواجد بعيداً عن أعلى المستويات المسجلة لهذا العام حتى وقت كتابة هذا التقرير.

إلغاء استئناف عقد البنتاغون “JEDI

يأتي هذا الارتفاع برغم الأنباء المحبطة التي تحدثت عن أوراكل أنها خسرت جاذبيتها فيما يتصل بخسارة عقد بقيمة 10 مليار دولار أميركي للحصول على جزء من عقد الحوسبة السحابية الذي أبرمته وزارة الدفاع الأميركية JEDI.

وقد منح العقد لشركة “مايكروسوفت” في العام الماضي، مما أدى إلى رفع شركة “أوراكل” دعوى قضائية ادعت فيها أن البنتاغون قد تصرف بما يخالف القواعد الحكومية من خلال منح العقد إلى مورد واحد.

ولكن محكمة الاستئناف حكمت لصالح البنتاغون. وزعموا أن شركة “أوراكل” لا يمكن أن تتضرر نتيجة خسارة العقد لأنها لم تفي بالمتطلبات الصحيحة للحصول على العقد بأي حال من الأحوال.

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

أرباح “أوراكل” مستحقة اليوم

من المقرر أن تعلن “أوراكل” عن أرباحها في وقت لاحق اليوم للفترة المنتهية في أغسطس ٢٠٢٠. ويتطلع السوق إلى ربحية قدرها ٠.٨٥ دولار للسهم.

وفي المرة الأخيرة في شهر يونيو، أعلنت أوراكل عن أرباح قدرها ٠.٩٩ دولاراً أمريكياً للسهم الواحد، لتفّوت التوقعات عند ١.١٤ دولار أمريكي للسهم.

وتم الإبلاغ عن إيرادات بلغت ٩.٦١٤ مليار دولار في الربع. ويمثل هذا زيادة بنسبة ١٪ عن نفس الفترة من العام الماضي. وفي الواقع، شهد صافي أرباح الشركة ارتفاعاً بنسبة ١٢٪ عن نفس الفترة من العام الماضي.

الخدمات السحابية تقود الأرباح في الربع الثاني

بالنظر إلى تفاصيل بيان الأرباح، فقد استفاد أفضل الخطوط للشركة من النمو المستمر في أعمالها السحابية. إذ كانت إيرادات الخدمات السحابية ودعم التراخيص أعلى خلال الربع. وشكلت هذه العائدات ٧١٪ من إجمالي الإيرادات بينما سجلت زيادة بنسبة ٣٪ عن نفس الفترة من العام الماضي.

لكن التراخيص السحابية وإيرادات التراخيص المحلية والتي تمثل ١٢٪ من إجمالي الإيرادات قد شهدت انخفاضاً بنسبة ٧٪ عن نفس الفترة من العام الماضي لتصل عند ١.١٢٦ مليار دولار.

كما انخفضت عائدات الأجهزة والتي تمثل ٩٪ من إجمالي الإيرادات بنسبة ٢٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي لتصل عند ٨٧١ مليون دولار.

وانخفضت إيرادات الخدمات أيضاً بنسبة ١٪ عن نفس الفترة من العام الماضي. وجاءت الفئة، التي تمثل ٨٪ من إجمالي الإيرادات، بمبلغ ٨٠٦ مليون دولار في العام.

“أوراكل” تواصل ارتفاعها ضمن القناة الصاعدة

تواصل الأسهم في “أوراكل”  التداول ضمن القناة الصاعدة التي شكلت الانتعاش من أدنى مستويات العام وحتى الآن.

وفي الوقت الحالي، لا يزال السعر متوجاً بالمقاومة عند مستوى ٥٧.٢٧. ولكن في حين أن مستوى الدعم ٥٣.٧٥ لا يزال قائماً، فإن التركيز ينصب على استمرار الدفع نحو الأعلى في المدى القريب. والهدف هو التحرك فوق أعلى مستويات الـ ٥٩ الحالية.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.