ارتفاع أسهم” فيديكس” بالرغم من الإيرادات الضعيفة

0 24

ارتفعت أسهم شركة التوصيل الأمريكية “فيديكس” المتعددة الجنسيات بنسبة تزيد على ٢٪ قبل جلسة السوق يوم الثلاثاء مع استمرار توسع أسهم الشركة في تحقيق المكاسب الأخيرة. والواقع أن مكاسب “فيديكس” على مدى الشهرين الماضيين تحققت على الرغم من ضعف الأرباح في الربع الثاني. وقد سجلت الشركة أرباح للسهم الواحد في الربع الثاني بلغت -١.٢٧ دولار. وكان هذا الرقم أقل من تقديرات وول ستريت عند ١.٥٨ دولارا للسهم بشكل كبير.

أرباح أدنى من التوقعات، وإيرادات أقل

وفي بيان الأرباح الذي نشرته شركة” فيديكس” في الربع الثاني، سجلت إيرادات بلغت ١٧.٣٢ مليار دولار. وهذه التوقعات كانت أقل قليلاً من التوقعات بأرباح قدرت بـ ١٧.٥٨ مليار دولار. وإلى جانب الأرقام، قامت الشركة أيضاً بتحديث توقعاتها للسنة بأكملها. وقد تم تعديل التوقعات بشكل أدنى من قبل الشركة نتيجة لتأثير وباء كوفيد-١٩ وما نجم عنه من تعطل للأعمال.

وتعليقاً على النتائج قال المدير المالي في فيديكس “آلان غراف”:

“تعكس توجيهاتنا المنقحة إيرادات أقل من المتوقع في كل جزء من قطاعات النقل لدينا فضلاً عن نفقات أعلى من المتوقع مدفوعة بالتحول المتباين المستمر إلى خدمات التوصيل السكنية.”

التوجه نحو خفض التوظيف

وأضاف “غراف” أن الشركة ستخفض من التوظيف لشبكة “إكسبريس إير” الخاصة بها، كما ستخفض من عدد العاملين الحاليين. وعزت الشركة نتيجة الإيرادات الربع سنوية الضعيفة إلى عدد من العوامل. وإلى جانب التعطيل الناجم عن الوباء المتفشي، أشارت شركة فيديكس أيضاً أنها تكبدت خسارة في أعمالها من قبل “عميل له وزنه/ كبير”.

ورغم أن “فيديكس” لم تقدم أي قدر إضافي من الوضوح بشأن هذا الأمر، فإن القراءة تشير إلى أنها تقصد شركة “أمازون”. وشهدت الشركة نمواً كبيراً في أعداد العملاء والمبيعات على حد سواء خلال الربع.

كما أشار “ألان غراف” المدير المالي للشركة إلى أن السبب السائد وراء خسارة الهامش السنوي في أعمال فيديكس البرية التابعة للشركة كان نتيجة ظهور خدمة التسليم التي تستغرق ستة وسبعة أيام، فضلاً عن خسارة الجزء الخاص بشركة أمازون.

الإعلان عن خطط كبيرة

وعلى الرغم من النتائج الضعيفة في الربع الثاني، إلا أن الشركة كانت تتخذ خطوات إيجابية مع عناوين رئيسية مؤخراً والتي توضح بالتفصيل الخطط الجديدة المثيرة لشركة “فيديكس”. وقد أعلنت خدمة التسليم هذا الأسبوع أنها وسعت نطاق عملياتها البرية إلى خدمة توصيل كاملة على مدار سبعة أيام في الأسبوع. وذلك بعد أن ضمنت استثمار كبير لتوسيع عملياتها.

وكجزء من الطرح الجديد، قامت شركة “فيديكس” بتوسيع نطاق خدمة التوصيل التي تقدمها يوم الأحد لتشمل ٩٦٪ من سكان الولايات المتحدة. وهذا من شأنه أن يخلق “ميزة تنافسية كبيرة نهاية الأسبوع”.

أسهم فيديكس تختبر خط الاتجاه الهابط

ارتفعت أسهم فيديكس بقوة خلال الأشهر الأخيرة. حيث ارتفع السعر من أدنى مستوى له لعام ٢٠٢٠ ما دون الـ١٠٠ ليتداول حالياً حول منطقة ٢٢٦.٥١. وحد خط الاتجاه الهابط من أعلى مستويات ٢٠١٩من ارتفاع الأسهم عند اختبارها له. حيث اصطدم السعر بالمقاومة عند مستوى ٢٢٦.٥١، والذي لا يزال يمثل مستوى الصعود الرئيسي الذي يتوجب اختراقه.

أما بالنسبة للجانب السلبي، فإن أي ارتداد سلبي سيركز على مستوى الدعم التالي عند ١٩٩.١٤. وهذا قبل أن يتوجه للدعم الأدنى عند المستوى ١٧٨.١٤

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.