“كوالكوم” تتجاهل القضية أمام المحكمة لتتداول نحو الأعلى!

0 38

ارتفاع أسهم “كوالكوم” قبل افتتاح السوق

يجري تداول الأسهم في شركة التكنولوجيا الأمريكية “كوالكوم” بما يزيد عن 2٪ قبل طرحها في السوق يوم الإثنين. كانت الشركة في دائرة الضوء مؤخراً بشأن دعوى قضائية زعمت بأن شركة كوالكوم قد أساءت استغلال هيمنتها على سوق الرقائق الحديثة وأجبرت عملائها على دفع إتاوات مرتفعة لمحفظة براءات الاختراع الخاصة بها. على الرغم من الأقاويل، قضت المحكمة بأن شركة كوالكوم “شديدة التنافسية” وليست “مناهضة للمنافسة”. بينما أقرت المحكمة بأن شركة كوالكوم كانت تمتلك قوة احتكارية بين عامي 2006 و 2016 ، وجدت أن لجنة التجارة الفيدرالية (التي تبنت الدعوى القضائية ضد كوالكوم) قد فشلت في إثبات أن الشركة أساءت استخدام سلطتها.

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

ارتفعت الأسهم في كوالكوم بقوة خلال الأسابيع القليلة الماضية بعد تقرير أرباح قوي للربع الثاني. سجلت شركة كوالكوم أرباحاً للسهم الواحد في الربع الثاني بلغت 0.74 دولاراً أمريكياً ، متجاوزة تقديرات العائد على السهم 0.71 دولار أمريكي. أعلنت الشركة عن إيرادات بلغت 5.22 مليار دولار، مسجلة زيادة قوية عن 4.98 مليار دولار سُجلت خلال نفس الفترة من العام السابق.

تأثر الطلب بسبب فيروس كورونا

أشارت شركة كوالكوم إلى أن جائحة كوفيد-19 تسببت في انخفاض الطلب على الهواتف بما يعادل نسبة 21٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق. في البيان الصحفي الصادر بجانب تقرير الأرباح، قالت شركة كوالكوم

“تستند توجهاتنا للربع الثالث من السنة المالية 2020 على افتراض أنه سيكون هناك تخفيض تقريبي بنسبة 30٪ في شحنات الهواتف مقارنةً بتوقعاتنا السابقة.”

قال “ستيف مولينكوف”، الرئيس التنفيذي لشركة كوالكوم

“كان هناك الكثير من الجهد للحفاظ على هذه الجداول الزمنية. أعتقد أنك سترى الأشياء تتحرك قليلاً بسبب الأشخاص الذين يتعاملون فقط مع البيئة التي يتعاملون معها “.

الشركة هي الشركة المصنعة الرائدة لرقائق “5G” وتقدمها على مدار الربع الأخير يقدم نظرة ثاقبة في تطوير مساحة “الجيل الخامس” بالنظر إلى المستقبل، تتوقع شركة كوالكوم أن يتم شحن ما بين 175 مليون و225 مليون هاتف 5G خلال الفترة المتبقية من العام. ذكرت شركة كوالكوم أنها شحنت 129 مليون شريحة مودم خلال الربع الذي يتوقع الإعلان فيه شحن حوالي 125 مليون – 145 مليون خلال الربع القادم.

أسهم كوالكوم متمسكة بالقرب من الارتفاعات الأخيرة

ارتفعت الأسهم في كوالكوم بقوة خلال الأسابيع الأخيرة على خلفية تقرير أرباح قوي للربع الثاني. لقد اخترقت الأسهم فوق المستوى 96.24، وعلى الرغم من التصحيح إلى حد ما من أعلى المستويات الأخيرة في 116.19، إلا أن التحيز على المدى القريب لا يزال صاعداً بثبات. بينما إذا استقر السعر فوق مستوى 96.24 يظل التركيز على الاتجاه الصاعد مستمراً في المدى القريب.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.