“بوينغ” تعلن عن إطلاق رحلة إلى محطة الفضاء الدولية

0 32

تم التخطيط لمهمة “ستار لاينر” الجديدة

أعلنت شركة بوينغ الأمريكية، أكبر شركة لتصنيع الطيران في العالم، هذا الأسبوع أنها تهدف إلى إعادة اختبار رحلة طاقم كبسولة ستار لاينر غير المأهولة إلى محطة الفضاء الدولية. وبناء على التقدم المحرز في عمليات التطوير الحالية، تخطط الشركة إلى جدولة الرحلة في شهر ديسمبر من هذا العام أو يناير 2021.

وقالت بوينغ إنه إذا ثبت نجاح الاختبار، فستقوم ناسا بنفسها بعملية طيران ستار لاينر بطاقم لأول مرة في صيف 2021. ويهدفون إلى مهمة ما بعد التأكد في صيف العام المقبل.

تداول بأفضل الشروط! افتح حسابك مع أوربكس الآن

لقد أصيبت بوينغ والعديد من عشاق الفضاء الذين يتابعون تقدمها، بخيبة أمل العام الماضي عندما حدثت مجموعة من الإخفاقات الفنية. أدى ذلك إلى فشل أول مهمة تجريبية حين اضطرت إلى الالتفاف والعودة إلى الأرض قبل الالتحام في المحطة الفضائية.

خسائر كبيرة في الربع الثاني

أعلنت الشركة عن أرباح الربع الثاني للسهم الواحد – 4.20 دولار. حيث جاءت البيانات أقل بكثير من المقدر – 2.55 دولار التي كانت وول ستريت تبحث عنها. وسجلت الشركة خسائر صافية بلغت 2.4 مليار دولار خلال الربع. يأتي ذلك نتيجة الاضطراب الهائل الناجم عن الجائحة.

وكانت بوينغ في حالة سيئة بالفعل قبل أن يضرب الوباء. حيث كانت الاستجابة السلبية للشركة  في أعقاب حادثين مميتين أسفرتا عن 346 حالة وفاة. وجاء الوباء ببساطة ليؤدي إلى تفاقم الوضع الصعب للغاية بالنسبة للشركة.

المزيد من التخفيضات في الإنتاج وفقدان الوظائف

نتيجة للخسائر التي تكبدتها خلال الوباء، أعلنت شركة بوينغ أنها ستخفض إنتاج الطائرات. كما حذرت كذلك من خطر الحاجة إلى مزيد من خفض الوظائف.

نتيجة للطلب الهزيل، أعلنت شركة بوينغ عن تخفيض 10،000 وظيفة في وقت سابق من هذا العام. مع تسريح تكاليف إنهاء الخدمة للموظفين البالغ عددهم 19 ألف موظف، قالت بوينغ إن رسومها زادت بأكثر من 2 مليار دولار في الربع.

وتعليقاً على الوضع، قال الرئيس التنفيذي لشركة Boeing Dave Calhoun:

“للأسف، فإن التأثير المطول لإنتشار الجائحة والذي تسبب في مزيد من التخفيضات في معدلات الإنتاج لدينا وانخفاض الطلب على الخدمات التجارية يعني أنه سيتعين علينا إجراء مزيد من التقييم لحجم القوى العاملة لدينا.”

كما أكد الرئيس التنفيذي:

“هذه أخبار صعبة، وأنا أعلم أنها تضيف حالة من عدم اليقين خلال فترة صعبة بالفعل. سنحاول الحد من التأثير على موظفينا قدر الإمكان في المستقبل “

تم تداول أسهم بوينغ في نطاق جانبي خلال الأشهر الأخيرة. وجاء هذا الارتفاع بعد الانتعاش وقدرة الأسعارعلى الإغلاق حول  مستويات 233.98 والانعكاس منها هبوطياً.

مؤخراً، بعد أن وجدت اماكن  الدعم عند المستوى 154، تم تداول أسهم بوينغ مرة أخرى فوق خط الاتجاه الهبوطي من أعلى مستويات مسجلة في عام 2020. ومع ذلك، فقد بقي متوجاً بمقاومة 185.04 في الوقت الحالي.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.