انعكاس أسواق المعادن على خلفية حركة سندات الخزانة

الملخص الأسبوعي للمعادن

0 83

الذهب

شهد المعدن الأصفر الكثير من التقلبات هذا الأسبوع. وشهدت عمليات البيع المكثفة في وقت سابق من الأسبوع انخفاض الأسعار بعيداً عن المستويات القياسية الأخيرة.

ولكن سرعان ما وجد هذا الانخفاض المشترين وتمكن السعر من وقف تلك الخسائر السابقة واستعادة بعض قوته. ولكن في نهاية المطاف، لا يزال السعر ينهي الأسبوع منخفضاً.

وكانت عمليات بيع الذهب مدفوعة إلى حد كبير بارتفاع سندات الخزانة الأمريكية التي وجدت دعماً جيداً في وقت سابق من الأسبوع. وقد أدى هذا إلى ارتفاع الدولار الأمريكي. لكن الاتجاه الصاعد للدولار الأمريكي استنفذ قوته في منتصف الأسبوع، وسرعان ما تراجع السعر، مما ساعد على دعم أسعار الذهب.

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

وفيما يتعلق ببيئة المخاطر، فقد بقيت أسعار الأسهم مدعومة جيداً هذا الأسبوع. كما أدى هذا إلى إضعاف أي طلب على الذهب كملاذ آمن على الرغم من المخاوف المتزايدة بشأن احتمالية حدوث موجة ثانية من كوفيد-١٩.

ومع التزام بنك الاحتياطي الفيدرالي والبنوك المركزية الأخرى بمسار التيسير، فيبدو من المحتمل بقاء أسواق الأسهم مدعومة جيداً. وهو ما قد يؤدي إلى مزيد من التوتر مع أسعار الذهب.

الذهب يجد الدعم عند خط الاتجاه

شهد سوق الذهب انعكاساً قوياً هذا الأسبوع ليتداول على هبوط من مستوى ٢٠٧٤.٧٧ لإعادة اختبار خط الاتجاه الصاعد من أدنى مستوياته خلال عام وحتى اللحظة. ومع إيجاد مشترين عند خط الاتجاه، انتعش السعر سريعاً أعلى مستوى الدعم المخرق ١٩١٩.٩٢ والذي لا يزال قائماً حالياً.

وبينما يصمد السعر أعلى هذا المستوى، يبقى التركيز منصب على المزيد من الإيجابية والاستمرار في الارتفاع للأعلى. ولكن في حالة انخفاض السعر إلى ما دون خط الاتجاه، فإن منطقة الدعم التالية التي يجب مراقبتها ستكون المستوى ١٨٢٦.٧١.

الفضة

شهدت سوق الفضة حركة السعر ذاتها كالذهب على نطاق واسع هذا الأسبوع، وذلك مع انعكاس السعر من أعلى مستوياته السابقة لإعادة اختبار مستويات الدعم الرئيسية. لكن ارتداد الفضة كان أقوى قليلاً بعد أن استفادت الفضة أكثر من قوة أسواق الأسهم، وخاصة الأسهم الصناعية. ومع استئناف الدولار الأمريكي لعمليات البيع المكثفة، يظل التحيز للفضة إيجابياً هنا مع التركيز على استمرار الاتجاه الصاعد.

صمود الفضة في اختبار الدعم

شهدت عمليات البيع في أسعار الفضة هذا الأسبوع اختراق السعر إلى ما دون المستوى ٢٥.٩٧ لاختبار المستوى ٢٣.٥٢ والذي وجد دعماً قوياً. والآن ارتفع السعر عائداً أعلى المستوى ٢٥.٩٧ والذي طالما صمد، يبقي التركيز على المزيد من الصعود. وإذا عاد السعر إلى ما دون المستوى ٢٥.٧٩، فسيظهر مستوى الدعم ٢٣.٥٢ من جديد في المشهد  قبل الدعم الأدنى عند مستوى ١٩.٦٢.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.