الأسبوع الحالي: فرص العمل

هل تنقذ بيانات الوظائف يوم الجمعة الدولار الأمريكي؟

0 58

الدولار الأمريكي يعاني مع استمرار عمليات البيع

لا يزال الدولار الأمريكي تحت الضغط بعد مؤتمر جاكسون هول الافتراضي حيث أعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي عن تعديلات في سياسته النقدية. ومع معدل التضخم المستهدف عند ٢٪ في المتوسط، تتوقع الأسواق بقاء موقف التيسير لفترة طويلة من الزمن. وقد يرفع تقرير الوظائف في القطاع غير الزراعي هذا الأسبوع العملة الأمريكية التي تعاني من عمليات البيع المفرطة إذا ما أشارت البيانات إلى التعافي في سوق العمل. ولكن يمكن للتقلبات قصيرة المدى أن تكشف عن أولئك الذين ينتظرون البيع عند الارتداد. ويكافح الزوج للبقاء فوق مستوى الدعم الرئيسي عند ٠.٩٠٠٠. ومن المرجح أن تبقى المعنويات سلبية طالما أن السعر متوج عند ٠.٩٢٠٠.

انخفاض اليورو/ الجنيه الاسترليني مع تراجع تأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

يبدو أن الظروف تتحول لصالح الجنيه البريطاني في حين يناضل اليورو من أجل الارتفاع. فقد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي حتى الآن قدرته على إحداث التقلبات حيث تجاهل المتداولون عدم إحراز تقدم في المفاوضات الأخيرة. وعلى الرغم من مخاطر الخروج من دون صفقة في غضون أربعة أشهر، يبدو أن صانعي السياسات والمستثمرين يبذلون قصارى جهدهم للسير على الطريق. وقد تتسبب بيانات التضخم هذا الأسبوع في إثارة حالة من التقلب في الأمد القريب، ولو أن التداول في النطاق الفني قد يكون الاسم الذي يطلق على اللعبة لبضعة أيام أخرى. يعتبر المستوى ٠.٨٨٧٠ من مايو الماضي هو مستوى الدعم الرئيسي للحفاظ على المزاج الصاعد. ويحتاج الارتداد إلى تخطي مستوى ٠.٩٠٦٠ قبل أن يتوقع المرء ارتفاعاً محتملاً.

ارتفاع زوج الدولار الأسترالي/ ين ياباني إلى أعلى مستوى له في ١٥ شهراً

كانت المرة الثالثة هي الناجحة للدولار الأسترالي بارتفاعه فوق أعلى مستوى له في يونيو الماضي عند ٧٦.٨٠ بعد محاولتين سابقتين. وقد ساعدت المعنويات المتفائلة العملة الحساسة للمخاطر في الحفاظ على ارتفاعها مقابل الين، مدعوماً بآمال الانتعاش المستمر في الصين، الشريك التجاري الأكبر لأستراليا. وتدعم توقعات الانتعاش الكامل في الرحلات الداخلية الصينية الشهر المقبل الحالة الإيجابية. وفي هذه الأثناء، قد يلتزم بنك الاحتياطي الأسترالي بسياسته الحالية في اجتماعه المقبل في سبتمبر، وهو الذي من شأنه أن يوفر أرضية فعلية للدولار الأسترالي. ويرتفع الزوج على طول المتوسط المتحرك لـ ٣٠ يوماً مع ٧٩.٠٠ كهدف تالي. والمستوى ٧٥.٧٠ يعد هو الدعم المباشر في حالة التراجع.

ارتفاع زوج الدولار الكندي/ ين ياباني وسط زيادة معنويات المخاطرة

تستمر شهية المستثمرين للمخاطرة في دعم ارتفاع الدولار الكندي بشكل شامل. ويوفر الارتفاع المطرد في أسعار النفط، أحد الصادرات الرئيسية لكندا، دعماً قوياً للعملة. والأمور هادئة إلى حد ما من جانب بنك كندا، وبينما تنتظر الأسواق بيانات الوظائف يوم الجمعة، فمن المرجح أن يسود الشراء الفني حيث يتجه سعر الصرف نحو أعلى مستوى له في يونيو الماضي. والسعر ٨١.٨٠ هو الهدف المباشر والاختراق الإيجابي قد يرسل الزوج إلى ٨٤.٥٠ في غضون أسابيع قليلة. وعلى الجانب الهابط، فالمنطقة الواقعة بين المستوى النفسي ٧٩.٠٠ والمتوسط المتحرك لمدة ٣٠ يوماً هي خط دفاع رئيسي للمشترين.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.