ارتفاع النفط الخام بعد تراجع مخزونات الطاقة للمرة الخامسة

التقرير الأسبوعي لمخزونات النفط الخام

0 27

انخفاض مخزونات الخام مرة أخرى

شهد النفط الخام اختراقاً جديداً للأعلى هذا الأسبوع. حيث وجد السوق زخم تصاعدي جديد استجابة لأحدث البيانات من إدارة معلومات الطاقة.

و ذكرت إدارة معلومات الطاقة أنه في الأسبوع المنتهي في 21 أغسطس ، انخفضت مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 4.7 مليون برميل. وبذلك يصل التراجع الإجمالي إلى 507.8 مليون برميل.

حيث يعتبر الانخفاض هذا الأسبوع الخامس على التوالي في مخزونات الخام الأمريكي. ويأتي ذلك في الوقت الذي ارتفعت فيه الصادرات بأسرع وتيرة لها في 18 شهراً.

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

ارتفاع صافي الصادرات الأمريكية

وانخفض صافي واردات الولايات المتحدة من الخام بمقدار مليون برميل يومياً خلال الأسبوع. وفي الوقت نفسه، قفز صافي الصادرات بمقدار 1.2 مليون برميل يومياً، مسجلاً أعلى زيادة منذ فبراير 2019.

وأظهرت البيانات أيضاً أن تشغيل المصافي ارتفع بمقدار 225 ألف برميل يومياً على مدار الأسبوع. مرتفعا بنسبة 1.1٪ ليسجل 85٪ من إجمالي السعة. ويُعد هذا الارتفاع الأعلى منذ مارس.

انخفاض مخزونات البنزين، وارتفاع مخزونات التقطير

شهدت مخزونات البنزين أيضاً تراجعاً خلال هذا الأسبوع، حيث انخفضت بمقدار 4.6 مليون برميل يومياً. ويعد هذا الانخفاض أقل بكثير من التقديرات عند مستوى 1.5 مليون برميل.

حيث تعد مخزونات البنزين الآن أعلى بحوالي 5٪ من متوسط الخمس سنوات لهذا الوقت من العام.

من ناحية أخرى، ارتفعت مخزونات المقطرات، والتي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بمقدار 1.4 مليون برميل. وهي الآن أعلى بنسبة 24٪ تقريباً من متوسط الخمس سنوات لهذا الوقت من العام.

كما ساعد الضعف المستمر في الدولار الأمريكي على دعم أسعار النفط الخام بشكل جيد. بقي الدولار تحت الضغط مؤخراً على الرغم من البيانات الأمريكية الأفضل.

يترقب السوق بفارغ الصبر التعليقات من “جيروم باول” هذا الأسبوع. من المتوقع أن يحدد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي استراتيجية التضخم الجديدة للبنك المركزي لإعادة التضخم إلى هدف 2٪

الطلب على الوقود في الولايات المتحدة لا يزال يعاني

في حين أن الانخفاض المستمر في مخازن النفط الخام الأمريكية أمر مشجع، فإن مستوى الطلب على منتجات الوقود الأمريكية لا يزال أقل بكثير مما كان عليه عند مستويات ما قبل الفيروس.

حيث شهدت إجمالي المنتجات الموردة، والتي تعمل كمقياس بديل لمستوى الطلب في السوق، انخفاضاً بنسبة 14.6٪ خلال فترة الأربعة أسابيع الماضية، مقابل نفس الفترة من العام الماضي.

وانخفض توريد منتجات البنزين بنسبة 9.8٪ مقابل نفس فترة الأربعة أسابيع من العام الماضي.

وهذا يدعم الأنباء التي تشير إلى ارتفاع صادرات الخام الأمريكية، مما يشير إلى أن الطلب لا يتم رؤيته على المستوى المحلي بل من السوق الدولية.

النفط الخام يخترق مستويات المقاومة الرئيسية

اخترقت أسعار النفط الخام فوق مستوى 42.43 هذا الأسبوع، مع بقاء السعر الآن فوق ارتداد 61.8٪ من أعلى مستويات العام حتى الآن.

بينما ينصب التركيز على الاتجاه الصعودي المستمر مع التصحيح عند مستويات فيبوناتشي 78.6٪ حول المستوى 52 وهو الهدف الصاعد التالي الذي يجب ملاحظته. ومع ذلك، يُظهر مؤشر القوة النسبية تباعداً هبوطياً هنا وعلى هذا النحو، يلاحظ خطر الانعكاس هبوطياً.

يعد اختراق السعر ما دون المستوى 42.43 سلبي، حيث يستهدف السعر مستويات الدعم التالي والذي يجب مراقبتها عند المستوى 33.17.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.