مكتبة التداول

ارتفاع النفط الخام بعد تسجيل “إدارة معلومات الطاقة” انخفاضاً كبيراً في المخزونات

0 361

انخفاض مخزونات النفط الخام من جديد

ساعد آخر تقرير صادر من إدارة معلومات الطاقة هذا الأسبوع أكثر في ارتفاع أسعار النفط. وأفادت إدارة معلومات الطاقة أنه في الأسبوع المنتهي في ٣١ يوليو، قد انخفضت مخزونات النفط الخام الأمريكية بمقدار ٧.٤ مليون برميل.

ويأتي هذا بعد انخفاض هائل بلغ ١٠.٦ مليون برميل خلال الأسبوع السابق.

وقد ساعد هذا الانخفاض في زيادة دعم وجهة النظر القائلة بأن أسواق النفط قد بدأت في استعادة التوازن الآن. ويأتي هذا في استجابة للتدفق المستمر من خفض إنتاج النفط في أوبك على مدار العام، فضلاً عن الانتعاش العالمي في النشاط والطلب بفضل تخفيف تدابير الإغلاق.

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

ارتفاع مخزونات البنزين

على الرغم من أنباء عن انخفاض كبير آخر في مستويات الخام الأمريكي، فإن مخزونات البنزين كانت مخيبة للآمال من جديد.

حيث أبلغت وكالة معلومات الطاقة الأمريكية عن زيادة قدرها ٤١٩ ألف برميل خلال الأسبوع، بعد زيادة ٧٠٠ ألف برميل في الأسبوع السابق. وما زال رقم المخزون من البنزين يتعارض مع رقم مخزونات النفط الخام الرئيسي. وهذا يشير إلى أن الطلب على السيارات قد توقف إلى حد ما.

ويمكن تفسير ذلك على الأرجح بحقيقة أن ما يصل إلى عشر ولايات أمريكية قد عادت إلى الإغلاق خلال الشهر الماضي. وفي ذات الوقت، أجلت عدة ولايات أخرى خطط إعادة فتحها، وكل ذلك حدث في استجابة لارتفاع حاد في عدد الإصابات والوفيات الجديدة في مختلف أنحاء الولايات المتحدة.

وفي سياق آخر، أظهر التقرير أن مخزونات نواج التقطير كانت أعلى مرة أخرى على مدار الأسبوع. وارتفعت هذه المخزونات بمقدار ١.٦ مليون برميل. وفي هذه الأثناء، بلغ متوسط إنتاج البنزين ٩.٣ مليون برميل في اليوم. وهذا يمثل زيادة طفيفة عن متوسط الأسبوع السابق الذي كان ٩.٢ مليون برميل في اليوم.

انخفاض توقعات الطلب على الخام

ويأتي التقرير الصادر عن إدارة معلومات الطاقة بعد وقت قصير من إعلان صندوق النقد الدولي أنه يتوقع أن يعاني الطلب على النفط الخام انخفاضاً بنسبة ٨٪ هذا العام.

ومن المقرر أن تكون الأسعار أقل بنسبة ٤١٪ مما كانت عليه العام الماضي في المتوسط. كما قامت إدارة معلومات الطاقة بتحديث توقعاتها للنفط هذا الأسبوع وقدمت توقعات مماثلة. حيث توقعت انخفاضاً قدره ٧.٩ مليون برميل يومياً في الطلب على الخام في المتوسط على مدار العام.

وفي الوقت نفسه، قدرت أوبك انخفاضاً أكبر في الطلب على النفط الخام بلغ ٨.٩ مليون برميل.

اختراق النفط الخام

بعد انخفاض قصير أدنى خط الاتجاه الصاعد والذي يمثل دعم المثلث الصاعد الذي تشكل خلال الأشهر الأخيرة، انعكست أسعار النفط الخام لترتفع هذا الأسبوع. وهم يناضلون الآن للاختراق فوق مستوى ٤٢.٤٣. وفيما تستقر الأسعار فوق هذا المستوى، فإن هدف الصعود التالي الذي يجب ملاحظته هو اختبار مستوى التصحيح٧٨.٦٪ من أعلى مستوياته منذ عام وحتى الآن عند الهدف ٥٢ تقريباً.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.