ارتفاع أسهم “جيه بي مورجان” ٢٪ يوم الإثنين

0 27

الأرباح تفوق التقديرات

تداولت أسهم شركة “جيه بي مورجان” المصرفية الأمريكية خلال فترة ما قبل افتتاح السوق يوم الإثنين على ارتفاع بنسبة ٢٪. ويستمر المشترون في إظهار الطلب على الأسهم بعد إصدار قوي للأرباح في الربع الثاني. وقد سجلت جيه بي مورجان أرباحاً بلغت ١.٣٨ دولار للسهم في الشهر الماضي، متغلبة بقوة على تقديرات وول ستريت عند ١.٠٥ دولار لكل سهم. كما حقق البنك إيرادات بلغت ٣٣ مليار دولار، وهو ما يتجاوز التقديرات التي بلغت ٣٠.٣ مليار دولار.

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

ديمون يشير لحالة عدم اليقين التي تشوب المستقبل

وتعليقاً على النتائج، قال “جيمي ديمون”، الرئيس التنفيذي لشركة جيه بي مورجان:

“على الرغم من بعض بيانات الاقتصاد الكلي الإيجابية الأخيرة والإجراءات الحكومية الهامة والحاسمة، فإننا لا نزال نواجه قدراً كبيراً من عدم اليقين بشأن مسار الاقتصاد في المستقبل. ولكننا مستعدون لكل الاحتمالات، حيث تسمح لنا ميزانيتنا العمومية المحصنة بالبقاء في أمان في الأوقات العصيبة”.

إن رسالة ديمون التي تتسم بعدم اليقين هي تلك التي شاركها العديد من الرؤساء التنفيذيين خلال موسم الأرباح الأخير. ورغم أن فيروس كوفيد-١٩ قد هدأ إلى حد كبير، فلا يزال هناك قدر كبير من القلق إزاء احتمال تفشي الفيروس بشكل خطير. ويحذر خبراء الصحة من أن الشتاء قد يشهد طفرة ثانية في انتشار الفيروس.

رقم قياسي لعائدات التداول

كان المتداولون يولون اهتماماً كبيراً لإصدار جيه بي مورجان، وذلك لكونه أول البنوك الرئيسية الذي يبلغ عن أرباح الربع الثاني. وعلى الرغم من التفوق القوي على الأرباح والإيرادات الرئيسية، إلا أن هذا الإصدار احتوى بعض السلبيات.

فقد خصصت جيه بي مورجان ٨.٩ مليار دولار لخسائر القروض والتي أثرت بعض الشيء على قوة التقرير. ولكن الزيادة القوية في أداء البنك للتداول ساعدت في التعويض عن بعض المخاوف المرتبطة بخسائر القروض.

وارتفعت عائدات التداول بنسبة ٧٩٪ خلال الربع لتصل إلى مستوى غير مسبوق بلغ ٩.٧ مليار دولار، وكان ذلك مدفوعاً في الأساس بزيادة قوية في تداول الدخل الثابت.

كما سجل متداولي السندات في البنك عائدات بلغت ٧.٣ مليار دولار خلال الربع، وهو ما يمثل زيادة بنسبة ١٢٠٪ على أساس سنوي ولتتجاوز بقوة توقعات السوق عند ٥.٨٤ مليار دولار.

جيه بي مورجان تحتفظ بالدعم

اتخذت أسهم جيه بي مرجان مساراً هابطاً منذ ارتفاعات الانتعاش بعد الإغلاق والتي بلغت ذروتها حول المستوى ١١٦. لكن السعر لا يزال فوق خط الاتجاه الصاعد من أدنى مستوياته من عام وحتى اليوم، وقد وجد السعر دعماً عند مستوى ٩١.٠٣. وطالما تماسك هذا المستوى، يبقي التركيز على الاتجاه الصاعد في المدى القريب قائماً. ومستويان المقاومة الرئيسيان التاليين والذي يجب مراقبتهما هما المستوى ١٠١.١٧ والمستوى ١٠٤.١٣ أعلاه.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.