ارتفاع أسهم تسلا ١٣٪ قبل افتتاح السوق بعد تقسيم الأسهم

0 45

ارتفاع بنسبة ٧٪ يوم الأربعاء

يجري تداول أسهم شركة الطاقة البديلة الأمريكية “تسلا” على ارتفاع بنسبة ١٣٪ قبل افتتاح السوق يوم الخميس وذلك بعد انتعاش مذهل بنسبة ٧٪ بالأمس. وقد جاءت هذه التحركات رداً على أنباء عن تقسيم أسهم “تسلا”. وهذا هو الأساس حيث تقسم فيه الشركة عدد الأسهم الموجودة في الشركة إلى أسهم جديدة متعددة. وهذا بدوره يخلق سعر أدنى لدخول المشترين الجدد.

وقد خلق هذا الانقسام موجة من الطلب الجديد على أسهم “تسلا” والتي كان عليها طلب عالِ بالفعل بعد تقرير أرباح الربع الثاني الكبير. وقد أعلنت “تسلا” عن نموها للربع الرابع على التوالي، على الرغم من الوباء العالمي، وحققت أرباحاً وإيرادات كبيرة.

وبعد تقسيم الأسهم، حيث تم تقسيم الأسهم الموجودة مسبقاً إلى خمسة، ستكلف الأسهم في “تسلا” الآن حوالي الـ ٢٧٥ دولاراً للشراء. وقد شهدت ثروة الأسهم الجديدة، ذات السعر المنخفض بشدة، بالفعل تدفقاً للطلب. وقد أدى ارتفاع القيمة بنسبة ٧٪ أمس وحده، لرفع قيمة الشركة إلى ما يقرب من ٢٧٢ مليار دولار.

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

نمو وافر في أسهم “تسلا

ارتفعت أسعار أسهم “تسلا” من حوالي ٢٢٩ دولار قبل عام إلى ١٥٠٠ دولار قبل التقسيم. وهذا يعكس الطلب الهائل على الأسهم في شركة “إيلون مَسك”. وتملك شركة مَسك نفسها أكثر من ٢٠٪ من الشركة، والتي تعادل ما يقرب من ٥٥ مليار دولار. وقد ازدادت ثروة “مسك” الشخصية بما يزيد على ٤ مليار دولار أميركي في أعقاب ارتفاع يوم أمس. ومن المقرر أن تزيد بمقدار الضعف تقريباً بما يتفق مع أسعار ما قبل افتتاح السوق اليوم.

وكانت شركة “تسلا” واحدة من الشركات البارزة التي قدمت تقارير موسم إيرادات الربع الثاني في الولايات المتحدة. ومع مجموعة من السيارات الجديدة التي من المقرر أن يتم طرحها في وقت لاحق من هذا العام، فمن غير المرجح أن يتضاءل الطلب على الشركة في أي وقت قريب. كما تعمل ظروف السوق الأوسع نطاقاً على خلق بيئة مواتية للمستثمرين. وعلاوة على ذلك، فإن مشهد الأسهم الأوسع نطاقاً يحظى بدعم جيد من خلال التيسير المستمر من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

انتعاش أسهم “تسلا” أعلى مستوى الدعم

بعد انخفاض قصير إلى ما دون ١٤٢٧.٢٧، ارتفعت الأسهم في “تسلا” الآن بقوة لتعود أعلى المستوى. وتتداول الأسعار من جديد في منتصف القناة الصاعدة التي شكلت الانتعاش من أدنى مستوياته خلال عام  وحتى اللحظة. وبينما يستقر السعر فوق المستوى ١٤٢٧.٢٧، فإن التركيز ينصب على الاتجاه الصاعد المستمر مع العودة إلى أعلى المستويات القياسية عند المستوى ١٧٩٣.٩٧ بعد ذلك.

وإذا ما انخفض السعر إلى ما دون المستوى ١٤٢٧.٢٧، فإن الدعم التالي الذي يجب مراقبته سيكون قاع القناة الصاعدة قبل منطقة الدعم الهيكلية الرئيسية التالية عند ٩٦٤.٥٣.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.