“إكسون” تواصل الارتفاع في أعقاب أرباح الربع الثاني

0 24

أسهم إكسون بعد تقرير الأرباح

تم تداول أسهم “إكسون موبيل” على ارتفاع بنسبة ٢.٨٩٪ قبل افتتاح السوق يوم الأربعاء. فالسعر يتمتع بارتفاع قوي بنسبة ٨٪ بعد تقرير أرباح الربع الثاني للشركة والذي صدر في نهاية الأسبوع الماضي.

إذ أبلغت إكسون عن خسائر أفضل من المتوقع للسهم الواحد بواقع -٠.٢٦ دولار مقابل توقعات قدرت بـ ٠.٦١ دولار لكل سهم.

وسجلت عملاق النفط خسائر إجمالية بلغت ١.١ مليار دولار خلال الربع الثاني نتيجة “لزيادة المعروض العالمي ولتأثيرات الطلب المرتبطة بكوفيد-١٩.

وشهّد سوق النفط انخفاضات كبيرة خلال ذروة الأزمة، تفاقمت بسبب حرب الأسعار بين روسيا والمملكة العربية السعودية، والتي تسببت في خسائر فادحة للعديد من شركات الطاقة.

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

وقد أعلنت إكسون عن إيرادات بلغت ٣٢.٦١ مليار دولار. وهذا يمثل انخفاضاً كبيراً تجاوز النصف مقارنة بنفس الربع من العام الماضي.

أثر ملموس من كوفيد

وفي بيان صادر بجانب الإعلان عن الإيرادات قال المدير التنفيذي لإكسون “دارين وودز”:

“لقد أثر الوباء العالمي وظروف فائض العرض بشكل كبير على النتائج المالية التي حققتها الشركة في الربع الثاني من العام، حيث انخفضت الأسعار والهوامش وحجم المبيعات.”

وتابع “وودز” القول:

“لقد زدنا الدين إلى مستوى نشعر بأنه مناسب لتوفير السيولة، نظراً لحالة عدم اليقين التي تحيط بالسوق. واستناداً إلى التوقعات الحالية، فإننا لا نخطط لسداد أي ديون إضافية.”

وقد أشارت شركة إكسون أن الإنتاج المكافئ للنفط كان أقل بنسبة ٧٪ على أساس. كما كان متوسط أسعار النفط الخام والغاز “أقل كثيراً” على أساس سنوي.

وقد أشار البيان الذي كان قد صدر قبل تقرير الأرباح إلى عدم وجود خطط لخفض أرباح الشركة في الربع الثالث، والتي من المقرر أن تبلغ ٠.٨٧ دولاراً.

صمود إكسون عند مستوى الدعم الرئيسي

ارتفعت أسهم إكسون مجدداً بعيداً عن مستوى الدعم ٤٠.٨٧ بعد اختبار لاحق للمستوى الأسبوع الماضي. وكانت منطقة الدعم هذه بمثابة مستوى لأسهم إكسون منذ مطلع مايو.

وفي حين لا يزال هذا الاتجاه قائماً، فإن مزيداً من التحرك نحو الاتجاه الصاعد لا يزال مرجحاً. ولكن هناك الكثير من نقاط الالتقاء الفنية التي تقدم مقاومة مع مستوى ٤٦.٨٩ وخط الاتجاه الهابط طويل المدى.

وسيحتاج أصحاب عقود الشراء إلى رؤية اختراق لهذا المستوى من أجل تشجيع زخم الصعود الأوسع نطاقاً من أجل ارتداد الاتجاه نحو النمو.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.