أسهم “لوفتهانزا” تتخلص من أرباح الربع الثاني المفقودة

0 605

لوفتهانزا تؤكد عمليات استرداد ضخمة

يجري تداول الأسهم في شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا بارتفاع أقل بقليل من 2٪ قبل دخول السوق يوم الثلاثاء مع ارتفاع الأسهم بحوالي 22٪ خلال الشهر حتى الآن. يأتي الارتفاع على الرغم من إعلان المجموعة مؤخراً أنها سددت أكثر من 2 مليار يورو كتعويض لأكثر من 5 ملايين عميل. حيث أشارت لوفتهانزا إلى أن حوالي 90٪ من جميع طلبات الاسترداد قد تمت معالجتها الآن ودفعها مع المجموعة مشيرة إلى أنها “عملت بجد لزيادة قدراتها على السداد بشكل كبير”. وأشارت الشركة إلى أنها قامت بتكييف عملياتها التشغيلية من أجل السماح بتسديد المدفوعات بشكل أسرع. ومضت لوفتهانزا لتقول إنها تهدف إلى إكمال ودفع جميع “المطالبات المبررة” بحلول نهاية الشهر مع وجود 1.4 مليون طلب قيد الانتظار حالياً.

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

أرباح الربع الثاني المفقودة

سجلت لوفتهانزا ربحية السهم -3.12 في الربع الثاني، وهو أسوأ من المتوقع -2.78 مع صافي خسارة موحدة 1.5 مليار يورو في الربع الثاني، مقابل أرباح 226 مليون خلال نفس الفترة من العام الماضي. أعلنت الشركة عن أرباح معدلة بلغت 1.7 مليار يورو مقابل أرباح قدرها 754 مليون خلال نفس الفترة من العام الماضي. وجاءت هذه الخسائر على الرغم من التخفيض الكبير في التكاليف والذي أدى إلى انخفاض تكاليف التشغيل بنسبة 59٪.

انخفاض الإيرادات 80٪

شهدت الإيرادات انخفاضاً بنسبة 80٪ عن العام السابق، حيث انخفضت إلى 1.9 مليار يورو من 9.6 مليار يورو في العام السابق. أشارت لوفتهانزا إلى أنه نتيجة لوباء كوفيد-19، انخفض عدد الركاب بنسبة 96 ٪ إلى 1.7 مليون فقط. لوحظ انخفاض السعة بنسبة 95٪ خلال الفترة مع انخفاض عامل تحميل المقعد إلى 56٪، أي أقل بنسبة 27٪ عن نفس الفترة من العام السابق.

الخسائر المتوقعة للربع الثالث

بالنظر إلى المستقبل، أشارت لوفتهانزا إلى أنها تخطط لزيادة السعة المعروضة خلال الربع الثالث إلى حوالي 40٪ من تلك التي شهدتها العام السابق، على الطرق قصيرة المدى، و20٪ على طرق المسافات الطويلة. بحلول نهاية العام، تخطط لوفتهانزا لزيادة السعة إلى 95٪ و 70٪ للرحلات القصيرة والمتوسطة على التوالي. وقالت الشركة أيضاً إنها تتوقع إيراداً سلبياً معدلاً للأرباح قبل الفوائد والضرائب خلال النصف الثاني من عام 2020 وتراجعاً إضافياً في الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب خلال العام بأكمله. فيما يتعلق بالتعافي المستمر، تتوقع لوفتهانزا عودة الطلب على السفر الجوي إلى مستويات ما قبل الأزمة بحلول عام 2024 في وقت سابق.

الاتجاه الهبوطي لسهم الشركة ما زال قائماً

تستمر أسهم لوفتهانزا في الاتجاه الهبوطي ضمن القناة الهبوطية طويلة الأجل التي شكلت عمليات البيع على مدار السنوات الأخيرة. يستقر السعر حالياً فوق المستوى 7.024، ومع ذلك ينصب التركيز على الاتجاه الهبوطي المستمر على المدى القصير مع أدنى مستويات منتصف التسعينيات عند 4.348 منطقة الدعم الكبيرة التالية التي يجب مراقبتها. على الجانب العلوي، توجد المقاومة الرئيسية التالية حول المستوى 12.55، مع وجود قمة القناة الهابطة حول هذا السعر أيضاً.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.