“أبل” تُسجل مستويات قياسية جديدة بسبب تفّوق الأرباح

0 35

أرباح كبيرة تفوق التوقعات

ارتفعت أسهم شركة أبل عملاقة التكنولوجيا الأمريكية إلى أعلى مستوى لها بعد تقرير أرباح ضخمة في الربع الثاني. وتم تداول سهم آبل بارتفاع يزيد عن ٢.٥٪ قبل بداية السوق يوم الثلاثاء حيث يواصل المتداولون استيعاب تفاصيل نتائج الأرباح.

وكانت شركة آبل قد أبلغت عن ربحية ٢.٥٨ دولار أمريكي للسهم خلال الربع، متجاوزة بذلك التوقعات عند قراءة قدرت بـ ٢.٠٥ دولار. وقفزت الإيرادات بنسبة ١١٪ على أساس سنوي لتصل إلى ٥٩.٧ مليار دولار. وبالنظر للتوقعات بانخفاض بنسبة ٢٪ فتصل بذلك إلى ٥٢.٦ مليار دولار، كان رقم العائدات مبهراً.

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

زيادة مبيعات أيفون من خلال مبيعات الإنترنت

بالنظر إلى تفاصيل تقرير الأرباح التي تجاوزت التوقعات، كان نمو مبيعات أيفون مدهشاً بشكل خاص. وهذا أن سوق الهواتف الذكية قد تقلص خلال الربع الأخير في الولايات المتحدة بنسبة ٢٥٪ ولكن نظراً لارتفاع التسوق عبر الإنترنت، تمكنت آبل من الاستفادة بسبب عملياتها التجارية الإلكترونية القوية.

وفي تعليقه على النتائج، قال المدير التنفيذي لشركة أبل “تيم كوك”:

“نحن مدركون لحقيقة أن هذه النتائج تشكل مفارقة مريحة خلال فترة من المحن الاقتصادية الحقيقية. فنحن لا نتبع نهجاً يقوم على تحقيق المكسب والخسارة، وخاصة في أوقات كهذه حيث نركز على نمو اقتصاد الأمة ككل، مع التأكد من أن نجاحنا ليس مجرد نجاح لنا فقط “.

وقد ارتفعت أسهم شركة أبل الآن بنسبة تزيد عن ٣٠٪ خلال العام، ويبدو أنها ستستمر. وهذا على الرغم من النداءات الصادرة عن بعض الأسماء الاستثمارية الرئيسية، مثل “جولدمان ساكس”، الذي وصف هذا الارتفاع بأنه “غير مستدام”.

زيادة العروض تقود نمو إيرادات الخدمات

وقامت الشركة مؤخراً بتوسيع نطاق عروضها من خلال تطبيقات مثل Apple TV وApple News. وقد ارتفعت عائدات الخدمات بنسبة ١٥٪ على أساس سنوي لتصل إلى ١٣.٢ مليار دولار. وأعلنت الشركة أنها حققت الآن هدف تم وضعه في عام ٢٠١٦ لمضاعفة عائدات الخدمات السنوية في غضون أربع سنوات.

وفي حين أن شركة آبل لم تقدم أي توجهات للربع القادم، فإن المجالات الرئيسية التي يجب مراقبتها ستكون إطلاق المجموعة التالية من الترقيات لجهاز أيفون، والمقرر تقديمها هذا العام. ونتوقع أن يأتي جهاز آبل١٢ مع أربع خيارات متنوعة الحجم. كما أعلنت الشركة عن تقسيم السهم أربعة إلى واحد لخفض سعر الدخول للمستثمرين الجدد.

أسهم آبل تحقق أفقاً جديدةً

تتداول آبل أدنى أعلى المستويات القياسية الأخيرة بقليل، بعد أن وجدت مقاومة عند قمة القناة الصاعدة. ويمتد السعر هنا بعد الفجوة الإيجابية في استجابة لتقرير الأرباح. وفي حين أن حدوث بعض التراجع يعد محتمل، يبقى التركيز منصب على استمرار الاتجاه الصاعد طالما يستقر السعر فوق مستوى ٣٩٨.٧٥.

وأدنى هذا المستوى، فإن المستوى التالي الذي يجب مراقبته هو مستوى الدعم ٣٧٢.٢٨.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.