الذهب يُغلق عند أعلى مستوياته على الإطلاق

ملخص أوربكس الأسبوعي للمعادن

0 63

الذهب

شهد المعدن الأصفر ارتفاعاً مبهراً هذا الأسبوع، مدفوعاً بعمليات بيع الدولار الأمريكي، والتي شهدت عودة الأسعار للتداول عند أعلى مستوياتها على الإطلاق.

وكان الدولار الأمريكي قد تعرض لضغوط بيع كبيرة هذا الأسبوع، إذ تسببت تزايد المخاوف بشأن الاتجاه التصاعدي القوي في حالات العدوى الجديدة والوفيات اليومية في تجدد المخاوف من موجة ثانية من الفيروس.

وكان الدولار قد تعرض لضغوط بيع عنيفة بعد خطاب علني من الرئيس “ترامب” هذا الأسبوع. حث فيه المواطنين على ارتداء الكمامات، محذراً من أن تفشي الفيروس قد “يزداد سوءاً قبل أن يتحسن الوضع”.

ويأتي تحذير “ترامب” في خضم تزايد حالة عدم اليقين من جانب المستثمرين بشأن الدولار مع ارتفاع عدد الوفيات هناك إلى ما يتجاوز الـ ١٠٠٠ وفاة في اليوم.

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

كما أدت التوترات بين الولايات المتحدة والصين هذا الأسبوع إلى تدفق رؤوس الأموال القوية نحو الذهب بعد أنباء مفادها أن “ترامب” قد أمر بإغلاق القنصلية الصينية في هيوستن. وحذرت الصين من أنها قد ترد بإغلاق السفارة الأميركية في تشنغدو، في حين قال “ترامب” أنه من المحتمل إغلاق المزيد من القنصليات الصينية في الولايات المتحدة.

وقد أثارت هذه المواجهة الأخيرة بين الولايات المتحدة والصين المزيد من المخاوف بشأن احتمالات انهيار المفاوضات التجارية مجدداً. وقد كان هناك العديد من النزاعات على مستوى عال بين البلدين خلال جائحة كوفيد-١٩. ويراقب المتداولون الموقف مع أي تصعيد آخر من المرجح أن يؤدي إلى ارتفاع أسعار الذهب مع تزايد الطلب على الملاذ الآمن.

الذهب يعود ليرتفع نحو مستويات قياسية

ارتفعت أسعار الذهب الآن بشكل جيد فوق مستوى ١٨٢٦.٧١، واخترقت ما فوق قمة نمط الوتد الصاعد. وأصبحت تسير الأسعار الآن على المسار الصحيح لاختبار أعلى مستوياتها على الإطلاق عند مستوى ١٩١٩.٩٢. ويؤكد مؤشر القوة النسبية زيادة زخم الصعود الجديد. وبينما يبقى السعر فوق المستوى ١٨٢٦.٧١، يبقى التركيز منصب على المزيد من الارتفاع على المدى القصير.

الفضة

شهدت أسعار الفضة حركة هائلة مماثلة هذا الأسبوع. حيث تجاوز السعر أعلى مستوى ١٩.٦٢، في طريقه لإعادة اختبار المستوى التالي عند ٢٣.٥٢. وكانت الفضة مدعومة بضعف الدولار الأمريكي فضلاً عن قوة الأسهم وخاصة الأسهم الصناعية.

ومع احتمال استمرار الظروف الحالية واستمرار ضعف الدولار الأمريكي، فمن المرجح أن تبقى أسعار الفضة مدعومة بشكل جيد.

الفضة تقترب من المقاومة الرئيسية

بالنظر إلى قوة التحركات هذا الأسبوع، فلا يزال التركيز منصب على المزيد من الارتفاع هنا. وسيضع الاختراق فوق المستوى ٢٣.٥٢ المستوى الرئيسي ٢٥.٩٧ في الأضواء. ويُعد هذا المستوى، مستوى طويل الأجل ومن المرجح أن تتم بعض عمليات البيع في الاختبار الأول له.

وإذا ما فشل السعر عند مستوى ٢٣.٥٢، فسيبقى التركيز منصب على المزيد من الارتفاع طالما يستمر مستوى ١٩.٦٢ قائماً كدعم.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.