الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق مع انهيار الدولار

0 92

الذهب

شهد المعدن الأصفر الكثير من التقلبات هذا الأسبوع. حيث اخترق السعر في البداية ليلامس مستويات جديدة قياسية قبل أن ينعكس لينهي الأسبوع مبتعداً قليلاً من تلك القمم، حتى وقت كتابة هذا التقرير.

وكان العامل المحفز الرئيسي وراء الارتفاع المتواصل في أسعار الذهب هو عمليات البيع المستمرة للدولار الأمريكي. حيث بقيت العملة تحت الضغط هذا الأسبوع. وقد شهد اجتماع يوليو الخاص باللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، والذي عقد في منتصف الأسبوع إبقاء البنك الفيدرالي على سياسته النقدية دون تغيير.

بيد أن لهجة الاجتماع كان من المتوقع لها أن تكون مسالمة. وقد سلط بنك الاحتياطي الفيدرالي الضوء على حالة عدم اليقين المستمرة حول جائحة كوفيد-١٩، واستعداده لمزيد من التيسير إذا ما لزم الأمر. وقبل الاجتماع، عدّل الاحتياطي الفيدرالي الإطار الزمني لبعض عمليات الإقراض. وهو ما أبرز خطورة الانكماش الحالي.

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

وبعيداً عن سياق كوفيد-١٩، فإن التوترات المستمرة بين الولايات المتحدة والصين وفرت قاعدة لاستمرار الطلب على الذهب كونه ملاذاً آمناً. ورغم عدم حدوث تطورات جديدة على هذا الصعيد، فلا يزال السوق حذراً. ومن المحتمل أن يشهد تزايد التوترات المتفرقة إلى استمرار الذهب في الحصول على دعم الملاذ الآمن على المدى القريب.

الذهب يختبر نمط الوتد الصاعد

تم تداول أسعار الذهب هذا الأسبوع ضمن الحدود العليا لنموذج الوتد الصاعد، مع اختبار السعر لقمة النمط. ووصلت الأسعار إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق عند ١٩٨٠.٨٢، قبل أن تنعكس بشكل طفيف.

ومع إظهار مؤشر القوة النسبية انحرافاً سلبياً في آخر اندفاع نحو الأعلى، فإن مخاطر حدوث عمليات بيع إضافية قد ازدادت. ولكن، فيما أن السعر لا يزال فوق أعلى المستويات السابقة على الإطلاق عند ١٩١٩.٩٢، فلا يزال التركيز منصباً على المزيد من الارتفاع في المدى القريب.

الفضة

شهدت أسعار الفضة حصتها العادلة من الحركة ذات الاتجاهين هذا الأسبوع أيضاً. إذ اخترق السعر في البداية فوق مستوى ٢٤.٩٩ قبل أن يشهد موجة قوية من البيع تبدأ لاستعادة السعر إلى الأدنى في نهاية الأسبوع.

وقد فاقم التراجع الطفيف في المعنويات المرتبطة بأصول المجازفة أسعار الفضة مقارنة بالذهب. وهذا ما يمنح الفضة الدعم المستمد من الأسهم الصناعية. إن المخاوف بشأن احتمالات تسبب موجة ثانية عالمية من الفيروس في إحداث عبء على الناتج الصناعي تترجم إلى تغطية طويلة بالفضة. ولكن مع بقاء الدولار تحت الضغط، فلا تزال المعنويات إيجابية إلى حد كبير. 

أسعار الفضة تفشل عند المقاومة الرئيسية

اخترقت أسعار الفضة لفترة وجيزة مستوى ٢٤.٩٩٨٢هذا الأسبوع قبل أن يدفع البائعون السعر للهبوط. ولكن في الوقت الحالي، وفيما لا تزال الأسعار فوق مستوى ٢٠.٤٠٥٠، فإن التركيز يبقى منصباً على استمرار الارتفاع. وسيكون الاختراق أعلى المستوى ٢٤.٩٩٨٢ في نهاية المطاف هو الحركة المحببة التالية.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.