ارتفاع أسهم تيسلا ٤.٧٥٪ قبل افتتاح السوق على وقع المكاسب الضخمة

0 43

نمو الأرباح للربع الرابع على التوالي

ارتفعت الأسهم في تيسلا بنسبة ٤.٧٥٪ قبل افتتاح السوق يوم الخميس على خلفية تقرير ارباح الربع الثاني القوي في يوم الأربعاء.

وقد أعلنت شركة السيارات الكهربائية والطاقة البديلة الأميركية عن ارتفاع أرباحها في الربع الرابع على التوالي إلى ٢.١٨ دولار. وكان هذا أعلى بكثير من الـ ٣ سنتات المتوقعة للسهم. كما أبلغت شركة تيسلا عن إيرادات قدرها ٦.٠٤ مليار دولار مقابل ٥.٣٧ مليار دولار متوقعة.

ومن الجدير بالذكر أن الشركة قد سجلت أيضاً أول سنة كاملة من الربحية على أساس مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً. وهذا يعني أنه يمكن الآن أن تكون مؤهلة للإدراج في قائمة “ستاندرد آند بورز٥٠٠”.

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

تضاعف إيرادات الاعتمادات التنظيمية

وفيما يتعلق بالعائدات، جاء النجاح الجامح من عائدات شركة تيسلا من الائتمان التنظيمي الذي بلغ ٤٢٨ مليون دولار، أي أكثر من ثلاثة أضعاف المبلغ الذي تم الإبلاغ عنه في الربع نفسه من العام الماضي والذي بلغ ١١١.٢ مليون دولار. كما انخفضت عائدات مبيعات السيارات انخفاضاً طفيفاً. إذ انخفضت بنسبة ٤٪ على أساس سنوي على الرغم من إطلاق شركة تيسلا سيارة رياضية جديدة متعددة الاستعمالات كجزء من مجموعة سياراتها.

ورغم النجاح الكبير الذي تحقق خلال الربع، فقد أشارت تيسلا للعرقلة التي احدثتها أزمة كوفيد-١٩ باعتباره السبب الرئيسي في الأزمة خلال الفترة، إلى جانب الاحتجاجات على الحقوق المدنية في جميع أنحاء أمريكا والتي أثرت على الموظفين والمستهلكين والتشغيل.

خطط كبيرة

وفي إطار موعد العائدات، استشهد المؤسس والمدير التنفيذي “إيلون ماسك” بخطط التوسع وأبرز الخطط الرامية إلى بناء مصنع جديد في كاليفورنيا لإنتاج سيارات طراز S وطراز X من شركة تيسلا.

وفي المستقبل، أعلنت تيسلا بحماس عن سلسلة من الخطط تتضمن تيسلا الكهربائية الجديدة بالكامل، مع بطارية تدوم لمليون ميل، وشاحنة إلكترونية، فضلاً عن هدفها المتمثل في وجود مليون “روبوتاكسي” على الطريق بحلول نهاية العام. وقال “زاك كيرخورن”؛ المدير المالي لشركة تيسلا إنه يتوقع أن تتضاعف عائدات الشركة من الائتمان التنظيمي خلال عام ٢٠٢٠ مقارنة بعام ٢٠١٩

ومن حيث تحقيق الربحية طويلة الأجل، تهدف شركة تيسلا إلى خفض تكلفة إنتاج سياراتها وزيادة الربحية من البرامج، مثل خيار القيادة الذاتية.

والآن ارتفعت أسهم تيسلا بنسبة ٢٨٠٪ على أساس سنوي، مع ارتفاع الأسعار بنسبة ٥٠٪ خلال شهر يوليو وحده. وعلى الرغم من بعض التراجع عن الارتفاعات السابقة المحققة في وقت سابق من العام، فإن أسهم تيسلا تبدو مدعومة هنا مع توقعات متفائلة في المستقبل.

قمة القناة الصاعدة تحد من ارتفاعات تيسلا

لا تزال أسهم تيسلا ضمن الجزء العلوي من القناة الصاعدة التي شكلت الارتفاع الهائل الذي شهدناه هذا العام. وقد توقفت الارتفاعات عند قمة القناة ليسجل بذلك أعلى مستوياته على الإطلاق عند ١٧٩٣.٩٧، ولكنه وجد الدعم عند مستوى ١٤٢٧.٢٧. وطالما صمد هذا المستوى، فإن التركيز يبقى منصب على مزيد من الارتفاع والاختراق نحو تحقيق مستويات قياسية جديدة خلال العام.

لكن أدنى المستوى، سيتحول التركيز نحو قاع القناة الصاعدة الواقع قبل الدعم الهيكلي عند مستوى ٩٦٤.٥٣.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.