استعد للكأس الذهبي

0 637

هل انتهت أسوأ مراحل الذهب؟ أتوقع أن يتبع المعدن الأصفر موجة أساسية صاعدة بعد انخفاضه لمدة ثلاثة أسابيع متتالية. ترتبط أسباب توقعاتي بعوامل أساسية واعتبارات فنية. دعنا نركز على المعطيات الفنية.

في مقطع الفيديو الأسبوع الماضي على هذه المدونة، قمت بإجراء تصحيح هام لوجهة نظري لهيكلة فنيات الذهب. اليوم، سأدعم فكرة تقترح المزيد من الارتفاعات في الذهب بناءً على التشكيل الفني المسمى بالكأس والعروة، والذي ناقشته في مناسبات سابقة على هذه المدونة.

أساسيات الكأس والعروة

 

الاتجاه السابق

يعتبر تشكيل الكأس والعروة نمط استمراري، لذلك يجب أن يكون هناك اتجاه صاعد يسبق بداية الكأس.

الكأس

يجب أن يظهر شكل الكأس مع قاع مستدير. لن يشكل الكأس ذو قاع حاد ككباية وعروة لأنه لا يملك صفات الانتقال التدريجي من مرحلة الاسقرار الى مرحلة الصعود.

عمق الكأس

يفضل أن يصحح عمق الكأس أو يصحح ثلث الزيادة السابقة أو أقل من الثلث. ارتداد النصف مقبول أيضاً.

العروة

بمجرد الوصول إلى الذروة اليمنى من الكأس، يكون التصحيح الهابط عروة الكأس. يشبه هذا الجزء من الكأس انخفاض العلم أو راية صغيرة. يمكن أن يمتد طول العروة إلى ثلث تقدم الكأس. كلما كان حجم المقبض أصغر من ثلث الكأس كلما يعتبرالصعود اللاحق أكثر إيجابية.

تطبيق الكأس والعروة على الذهب

تتبع الرسوم البيانية أعلاه أساسيات الكأس وتتناولها بتفاصيل دقيقة جداً. أولاً، وصل الجزء الصاعد من الكأس إلى قمة طول مستوى الجانب الأيسر من الكأس. يبلغ طول المقبض ما يقرب من ثلث حجم الكأس، والأهم من ذلك أن قاع المقبض يتماشى مع دعم خط الاتجاه المنقط باللون الأحمر لمدة سبعة أشهر.

إذا نظرنا إلى الصورة الأكبر، يصطف الجزء السفلي من الكأس مع تشكيل الرأس والكتفين الأكبر في الرسم البياني الأيسر، مما يعزز هدف الـ 1350.

 

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر