مكتبة التداول

إشارة السوق للفيدرالي

0

تتجه جميع الأنظار نحو قرار يوم الأربعاء الحاسم من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي. هناك احتمال بنسبة 70٪ بأن يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، وهذه الأسباب التي ترجح بأن هناك فرصة كبيرة (أكثر من 60٪) بأن يكون تأثير هذا الإعلان سلبياً على الدولار الأمريكي وإيجابياً على الذهب.

ركز على ما سيقوله الاحتياطي الفيدرالي وليس على ما سيفعله 

فيما يلي العوامل الأربعة المهمة التي ستحرك السوق يوم الأربعاء:

1. توقعات اللجنة

ستكون التوقعات الفصلية من قبل كل عضو في لجنة الاحتياطي الفيدرالي حول أسعار الفائدة والتضخم والعمالة من بين العناصر الأولى للتأثير على حركات السوق في الثواني القليلة الأولى بعد إصدار الإعلان في الساعة 10 مساءً بتوقيت مكة المكرمة. سيراقب المتداولون ما إذا كانت توقعات سعر الفائدة لعام 2019 ستتحول إلى رفعتين أو رفعة واحدة في سعر الفائدة من التوقعات الحالية لأربعة رفعات

2. صيغة البيان

أ) يشير البيان الحالي إلى أنه يتوقع “زيادات تدريجية إضافية” في أسعار الفائدة. إذا تم تغيير البيان ليعني زيادات أقل، فهذا يعني أن الاحتياطي الفيدرالي قد اقترب أو وصل إلى نهاية دورة التشديد النقدي.

ب) راقب الصياغة في البيان حول توازن المخاطر. في الوقت الحالي، يشير البيان إلى أن “المخاطر التي تهدد التوقعات الاقتصادية تبدو متوازنة تقريباً”. راقب ما إذا قام المصرف الإحتياطي الفيدرالي بإزالة كلمة “تقريباً” ليقول “المخاطر تبدو متوازنة”، مما يعني أن معدل الفائدة قد وصل إلى مستوى محايد.

ج) التضخم. ويشير البيان في الوقت الحالي إلى أن “مؤشرات توقعات التضخم على المدى الطويل لا تتغير إلا قليلاً حول التوازن”. منذ أن انخفض النفط بنسبة 35٪ في أقل من 3 أشهر وتراجع معدل التضخم في الولايات المتحدة من 2.0٪ إلى 1.7٪، هناك احتمال كبير بأن يتم تعديل البيان ليشير إلى أن توقعات التضخم قد تراجعت.

3. الموافقين مقابل المعارضين

هل سيصوت جميع أعضاء لجنة الاحتياطي الفيدرالي على رفع أسعار الفائدة؟ إذا كان قرار رفع الأسعار مصحوباً بواحد أو اثنين من الأصوات المعارضة، فإن ذلك سيعاقب الدولار الأمريكي ويعزز المؤشرات.

4. مؤتمر “باول” الصحفي

كيف سيتعامل رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي “باول” مع أسئلة حول ما إذا كانت أسعار الفائدة محايدة؟ كيف سيجيب عن السؤال المتعلق بعقد سعر الفائدة المستقبلي المعروف باسم “اليورو دولار” بدون أي رفع لأسعار الفائدة للسنة المقبلة؟ كل هذه عوامل حيوية في فك رموز رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

– ما هو السيناريو الأكثر احتمالاً؟

– ما هي تداولات الاحتمالات العالية قبل الاحتياطي الفيدرالي وبعد القرار؟

كل الإجابات المفصلة في ندوة أشرف العايدي الإلكترونية الاربعاء 18 ديسمبر 2018 الساعة 10 مساءاً بتوقيت السعودية

Leave A Reply

Your email address will not be published.