مكتبة التداول

ما هي الخطوة التالية لريبل؟

0

وأخيرا، فإن سعر ريبل يختبر أخبارا مخيبة للآمال، أو ليس الشيء المعتاد من الأخبار الجيدة. وجاءت الأخبار من كوينباس، واحدة من أكبر البورصات للعملات الرقمية قالت هذا الأسبوع أنها لم تتخذ قرارا بإضافة عملات جديدة إلى برنامجها، مما يخفف التكهنات الأخيرة أنها سوف تضيف ريبل إلى منصة التداول الشعبية. وفي 19 ديسمبر، قفز سعر بيتكوين كاش ما يقرب من 50٪ بعد أن أعلنت كوينباس إضافة العملة “ابن عم” بيتكوين إلى منصة التداول لها.

لا بد أن الجميع سمع عن “ريبيل”، الكريبتوكيرنسي التي تستخدم تكنولوجيا تمكنها من أجراء الحوالات النقدية بجزء صغير من تكلفة نظام سويفت. يستغرق 4-5 دقائق لتحويل الأموال دولياً، بدلاً من 2-4 أيام التي تستغرقها تلك الحوالات عادةً باستخدام سويفت.

 

ما وراء قفزات سعر ريبل؟

كانت الأسباب الرئيسية وراء القفزة 375٪ في سعر “ريبل” على مدى الأسابيع الأربعة الماضية ما يلي:

 -بدأت أمريكان إكسبريس بتوجيه منصة المدفوعات الدولية للصرف الأجنبي من خلال شبكة بلوكتشين الخاصة ب “ريبيل”،

– بدأت 3 شركات بطاقات ائتمان يابانية بتطبيق تكنولوجية ريبل؛

 -وفي الوقت الحالي، يقال إن بنك إنكلترا وكذلك مجلس الاحتياطي الفدرالي يختبران تكنولوجيا الدفع عبر الحدود التي تقدمها “ريبل”

– الشائعات التي ذكرت أن كوينباس إضافة ريبل لمنصة التداول ساعد أيضا ارتفاع الأسعار، حتى تم رفض الشائعات، بشكل غير مباشر هذا الأسبوع. سوينباس لم يذكر قط ريبل بالاسم. ويمكن أن يكون بيانها وسيلة للتخفيف من الاضطراب الذي تعرضت له خدمات كوينباس بسبب ارتفاع عدد الحسابات الجديدة إلى منصة التداول.

 

 

ركز على العرض

وبصرف النظر عن الديناميات المذكورة أعلاه، حدثت واحدة من أولى ارتفاعات الأسعار المتتابعة الكبرى في سعر “ريبيل” في منتصف ديسمبر كانون الاول حيث ارتفع السعر من 0.29 $ إلى 0.79 $ في غضون يومين كما أعلنت الشركة أنها أكملت وضع 55 مليار ” ريبيل ” في حساب ضمان مضمون يهدف إلى خلق الثقة فيما يتعلق بالعرض المتميز. وسيتم بعد ذلك تصميم حساب الضمان لإطلاق ما مجموعه مليار “ريبيل” كل شهر على مدى الأشهر ال 55 المقبلة، مما يوفر حداُ أعلى لكمية العرض الجديد الذي يمكن تداوله.

وقالت شركة “ريبيل”: “من خلال تأمين حصة الأسد من ” ريبيل ” في الضمان، يمكن للناس الآن التحقق رياضياً الحد الأقصى للعرض التي يمكن أن تدخل السوق”، في حين تخفيف المخاوف من أن الشركة يمكن أن تغمر السوق. ويبلغ حجم “ريبيل”حالياً 38.7 مليار من الحد الأقصى للإمدادات وهو 100 مليار دولار

كما نعلم، واحدة من الميزات الإيجابية للعملة بيتكوين هو أن عدد الوحدات حاليا في التداول هو 16.8 مليون، بسرعة تقترب من الحد الأقصى للعرض من 21 مليون وحدة. هذه الميزة “الانكماشية” تناشد هؤلاء المستثمرين قلقين من انحسار البنوك المركزية التعسفية لعملاتها، مما يساعد على خلق عامل أساسي حاسم لمفهوم بيتكوين.

حتى الشهر الماضي، كانت مسألة الإمداد المتداول ل ريبل غير واضحة حيث أن السعر قد انخفض ضمن النطاق 0.18-0.30 دولار بين مايو وديسمبر بينما ارتفعت أسعار بيتكوين و ليتكوين و إثريوم بمضاعفات مذهلة  فهو يعالج المخاوف من ارتفاع العرض؛ ويدفعها في طليعة ثورة العملات الرقمية، عن طريق تحركات الأسعار لافتة للنظر وسرد تكنولوجي فريد من نوعه. في حين أن الجميع يركز على حركة سعر ريبل، نراقب القرارات المتعلقة بالإمداد من أجل فهم أفضل لمسار ريبل على المدى الطويل

 

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.