ما وراء ارتفاع الجنيه الاسترليني؟

0 0

ما الدافع وراء الارتفاع المفاجئ الذي شهده الجنيه الإسترليني  نحو أعلى مستوياته في 4 أسابيع مقابل الدولار الأمريكي،و لماذا شهدت اسعار اليورو هبوطا سريعا إلى أدنى مستويات في 3 أسابيع وعانت ايضا من الضغط مقابل سعر الين؟ المعارضة الناشئة من حزب العمال البريطاني تسعى إلى الحصول على خروج بريطانيا بطريقة أكثر سلاسة مما يعزز ارتفاعات الجنيه الاسترليني .

يحاول حزب العمال توسيع نطاق الدعم من داخل صفوفه وكذلك عدد من المحافظين إلى جانبه لمنع وزراء الحكومة من استخدام ما يسمى ببنود هنري الثامن لتغيير التشريعات دون المساءلة المعتادة من البرلمان.

 ويشعرحزب العمال بالقلق من أن قوانين الإلغاء (التي تلغي قوانين الاتحاد الأوروبي بموجب قوانين المملكة المتحدة) ستسمح للوزراء بتولي سلطات من البرلمان للحد من حقوق الناس في العمل وحماية المستهلكين والبيئة. مشروع قانون الإلغاء هو ألاول من ثمانية قوانين لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي التي تهدف رئيسة الوزراء تيريزا ماي إلى سنها .

على مدى الأسابيع الماضية، غير حزب العمل موقفه من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، داعيا إلى مواصلة المشاركة في الاتحاد الجمركي للاتحاد الأوروبي و العمل على استمرارالسوق الواحدة خلال أي فترة انتقالية عقب انتهاء المفاوضات المقرر إجراؤها بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في مارس 2019. ويهدف الحزب إلى توفير الدعم الكافي لتعديل قوانين خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من قبل أعضاء البرلمان من أجل وضع مسار لخروج ميسر بأقل الخسائر من الاتحاد الأوروبي.

كما ستراقب الأسواق عن كثب خطاب رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي المقبل في 21 سبتمبر، والذي سيساعد على تشكيل صورة اوضح قبل الجولة القادمة من مفاوضات انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي.

طالما متداولين الاسترليني لديهم أمل أن بريطانيا ستبقى في السوق المشترك و الموحد، سيواصل الاسترليني دعمه، و أي صعوبات تواجه تيريزا ماي في خروج سريع من الإتحاد الأوروبي تعتبر ايجابية للعملة.

من الناحية الفنية، تطور الإسترليني/دولار داخل نمط الكتفين و الرأس المنعكسة يشير إلى كسر الرقبة و إستهداف مستوى 1.3200-1.3230.

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر