مكتبة التداول

الانظار نحو أرقام التضخم الكندية المنتظرة اليوم

0

انخفاض المؤشر العام للدولار الأميركي من جديد

فشل المؤشر العام للدولار الامريكي في اختراق مستويات المقاومة المتمركزة عند مستويات 101.70 خلال تداولات الاسبوع الجاري, ليتداول ضمن الخطة الموضوعة له والتي ذكرت في التقارير السابقة مع بداية هذا الاسبوع

انخفض المؤشر العام للدولار الى مستويات 100.80 خلال ساعات الصباح الاولى لليوم, وهو ما يعني تأكيد نموذج الرأس والكتفين على المستوى اليومي وهو نموذج سلبي على المدى القصير على الاقل.

في الوقت الحالي, علينا متابعة تحركات المؤشر خلال الايام المقبلة لمزيد من الانخفاضات بشكل تدريجي دون مستويات الدعم المهمة والتي تتمركز الان عند مستويات 100, حيث ان كسر ذلك المستوى نحو الاسفل سيؤدي الى مزيد من الانخفاضات نحو مستويات 99.30 من جديد.

اما على مستوى الارتفاع, ففي ما لو شهدنا أي ارتفاعات للدولار ففي الغالب ما ستكون هذه الارتفاعات محدودة دون مستويات المقاومة المذكورة سابقاً, والتي من المرجح ان تظهر بعض البائعين من جديد.

فترة التداولات الامريكية المقبلة

خلال فترة التداولات الامريكية المقبلة لا توجد ارقام اقتصادية مهمة من الولايات المتحدة الامريكية, على الرغم من ذلك, إلا اننا سنركز على البيانات الكندية اليوم.

ننتظر اليوم ارقام التضخم الكندية, والتي في الغالب ما سيكون لها تأثير مهم على ازواج الدولار الكندي. لكن على المتداولين فهم كيفية قراءة الاخبار والارقام الاقتصادية المنتظرة اليوم وكيف يمكن تداول هذه الارقام.

التوقعات

المؤشر التوقعات السابق
مؤشر اسعار المستهلكين – شهري 0.3% -0.2%
مؤشر اسعار المستهلكين – سنوي 1.4% 1.4%
متوسط مؤشر اسعار المستهلكين – سنوي 2.0% 2.0%
مؤشر اسعار المستهلكين المصغر – سنوي 1.6% 1.6%
مؤشر اسعار المستهلكين الاساسي – شهري -0.1% -0.3%

بالنظرة الى الجدول الموضح اعلاه, من الممكن ان نرى ان ارقام التضخم المنتظرة اليوم تعتبر متباينة ومتضاربة في التوقعات. المتداولين في اسواق العملات في العادة ما ينظرون الى ارقام مؤشر اسعار المستهلكين العام والاساسي على المستوى الشهري. وهو شيء جيد, لكن على الرغم من هذا, على المتداولين ايضاً الانتباه اولاً الى الارقام السنوية اكثر من الارقام الشهرية.

توقعات المؤشرات السنوية تشير الى استقرارها خلال الشهر الماضي, وهو ما يهم في تداولات اليوم. مؤشر اسعار المستهلكين الاساسي السنوي من المتوقع ان يستقر عند مستويات 1.6% للشهر الثاني على التوالي. على الرغم من ذلك, إلا انه في ما لو اظهرت الارقام أي مفاجأة, فهذه الاشارة الاولى للمتداول بأن هناك صفقة قد تتم في الاسواق.

كيف نقرأ الارقام المنتظرة اليوم؟

كما ذكر اعلاه, النظر الى الارقام السنوية هي الاهم, في ما لو اظهرت هذه الارقام اليوم استقراراً كما التوقعات, فمن هنا يجب النظر الى الارقام الشهرية من جديد.

في ما لو سجلت هذه المؤشرات قراءات ايجابي وخصوصاً مؤشر اسعار المستهلكين الاساسي, فهذه اول الاشارات الايجابية للمؤشر منذ حوالي 3 اشهر تقريباً. كما ان مؤشر اسعار المستهلكين العام الشهري من المتوقع ان يرتفع لأول مرة منذ شهرين تقريباً. وفي ما لو حصل ذلك, فهذه ايضاً اشارة على بداية التداول والتخطيط للصفقة المقبلة.

لا تنسى اسعار النفط

أسعار النفط وتداولات الدولار الكندي مترابطة بشكل كبير جداً, حيث ان تحركات اسعار النفط لها الاثر الاكبر على الدولار الكندي وليس العكس.

هذا يعني انه حتى في ما لو اتت الارقام الكندية ايجابية, وهو الشيء الذي يجب ان يؤدي الى دفعة ايجابي للكندي, إلا انه وفي ما لو اختلفت تحركات اسعار النفط لأي سبب كان, فهذا من شأنه ان يطغى على الارقام الاقتصادية الايجابية التي من المفترض الاعلان عنها اليوم, وهو الشيء الذي قد يؤثل سلباً وضد تحركات العملة الطبيعية وعكس توقعات المتداولين.

نظرة تقنية على الدولار الامريكي مقابل الدولار الكندي

تداول الدولار الامريكي مقابل الدولار الكندي في نطاق ضيق منذ اكثر من اسبوعين تقريباً, ما بين مستويات 1.32 و 1.30, ليتداول حوالي متوسط 200 يوم على المستوى اليومي دون أي اختراق كبير يذكر اعلى او ادنى ذلك المتوسط المهم الى الان.

المؤشرات التقنية ايضاً تشير الى نوع من الحيادية بما فيها مؤشر القوة النسبية, بينما مؤشر التشبع تقاطع من منتصف الطريق نحو الاسفل من جديد, وهو ما يزيد احتمالات انخفاض الزوج من جديد خلال الفترة المقبلة.

على الرغم من ذلك, إلا انه من المهم ان نشهد اختراق واضح خارج النطاق الضيق اولاً لنشهد دفعة جديدة للزوج خلال الايام المقبلة. في الوقت الحالي, علينا الانتباه الى مستويات الدعم 1.30 اولاً, حيث في ما لو تم كسرها نحو الاسفل, فهذا من شأنه ان يؤدي الى انخفاضات سريعة قد تصل الى مستويات 1.2830 على الاقل.

عدا عن ذلك, فمن الممكن ان نشهد اختراق لمستويات 1.32 من جديد وذلك خصوصاً في ما لو فشلت اسعار النفط في الحفاظ على المستويات المرتفعة التي وصلت اليها الاسبوع الجاري.

مستويات مهمة للمتابعة

مستوى دعم 3 مستوى دعم 2 مستوى دعم 1 المحور مستوى مقاومة 1 مستوى مقاومة 2 مستوى مقاومة 3
1.2975 1.3028 1.3066 1.3119 1.3157 1.3210 1.3248

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.