مكتبة التداول

الأسبوع الحالي: الأرباح قد تتجاوز ٢٠٢٣

0

اليورو يستعد لموجة هبوط جديدةEURUSD-CHART

يستعد اليورو للتراجع مجدداً مقابل الدولار الأمريكي مع استقرار التضخم في الولايات المتحدة. وتباطأ التضخم بشكل فعال في منطقة اليورو في ديسمبر، مما منح صناع السياسات بعض الارتياح. ومع تقييم البنك المركزي الأوروبي لجدول تشديد السياسة النقدية، فإن هذا من شأنه أن يخفف من الضغوط التي أثارت التوقعات. وتبقى الأسس الاقتصادية على مقربة من تفادي الركود في الوقت الحالي. ومع ذلك، سيكون هناك عام طويل أمام اليورو. ومن المقرر أن يختبر الزوج مستوى ١.٠٨ مع وجود دعم جديد عند ١.٠٧٤٥، واحتمالية الهبوط صوب ١.٠٧. 

الدولار الأمريكي يتجه نحو المقاومة USDCAD-CHART

استقر الدولار الكندي أمام جاره الأمريكي مع بحث السوق عن أي زيادات إضافية من قبل البنك المركزي الكندي. ومع انخفاض مبيعات التجزئة إلى المنطقة السلبية مجدداً، فإن حركة السعر تحابي نحو الدولار الأمريكي. وقد تراجع التضخم أكثر من المتوقع في ديسمبر بفضل انخفاض أسعار النفط. ويتوقع خبراء الاقتصاد اقتراب البنك المركزي من معدل الذروة. ومع توقع هبوط سلس في أمريكا، لا يمكن قول الشيء نفسه بالنسبة لكندا الآن. ويختبر الزوج الدعم عند ١.٣٤٤٠ مع احتمال حدوث ارتداد آخر إلى ١.٣٦. 

خام برنت يبقى ضمن نطاق التوطيد UKOIL-CHART

حافظ خام برنت على استمرار الاتجاه العرضي حيث تختبر حركة السعر منطقة ٨٠ من جديد. وتسببت البيانات الضعيفة من أكبر المستهلكين، في استمرار الضغط على معنويات السوق. وعلى الرغم من نمو الناتج الإجمالي المحلي للصين في عام ٢٠٢٣، إلا أن الضغوط الاقتصادية لا تزال قائمة حيث لا تزال نتائج بيانات النمو غير موثوقة. ويثير الإنتاج الصناعي المخيب للآمال في الولايات المتحدة المخاوف من حدوث هبوط ناعم ولكن بوتيرة يصعب التحكم فيها. ويتذبذب السعر بين ٧٥.٠٠ و٨٠.٠٠، ومع اختراق هذا الأخير قد يتحول الزخم نحو ٨٥.٠٠. 

مؤشر “ستاندرد آند بورز” يسعى لتحقيق مستوى قياسي آخر SPX500-CHART

لا يزال مؤشر “ستاندرد آند بورز ٥٠٠” متقلبًا حيث موسم الأرباح في أوجه.  والوضع الاقتصادي الكلي يظهر بيانات اقتصادية جيدة مقترنة بتعليقات بنك الاحتياطي الفيدرالي المتشددة التي يبدو أنها تدفع المؤشر للارتفاع. ومع احتمالية رفع سقف سعر الفائدة النهائي، ستتجه كل الأنظار نحو اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة المقبل لمعرفة ما إذا كانت أسعار الفائدة ستبقى مرتفعة لفترة أطول. ويستمر المؤشر في المضي قدمًا نحو مستويات قياسية جديدة بعد مواجهة مقاومة قوية في المرة السابقة. ومع كون المستوى ٤٨٠٠ هو الهدف النفسي الذي يجب تجاوزه، فهل تتمكن الأرباح اللائقة من كسر هذا الاتجاه أخيراً؟ 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.