مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي

0

الدولار الأمريكي يختبر الدعم مقابل الين الياباني

تمكن الين الياباني من تعويض خسائره أمام الدولار الأمريكي بعد تخطي الناتج الإجمالي المحلي للربع الأول التوقعات. ويعزز السعر مكاسبه بعد تجاوز منطقة العرض الرئيسية على الرسم البياني اليومي عند ١٣٨.٠٠. هذا وقد شهد المستوى ١٣٨.٦٠ الواقع أعلى المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً اهتماماً بالشراء، مما دفع الدولار الأمريكي أعلى المستوى النفسي ١٤٠.٠٠. ولكن كي يجبر البائعين على الانسحاب، يتطلب الأمر إغلاق أعلى المستوى ١٤٠.٤٠، ومن ثم يستأنف الزوج ارتفاعه نحو المقاومة التالية عند ١٤٢.٢٠. والفشل في تحقيق ذلك، سيفضي إلى هبوط الزوج دون ١٣٨.٦٠، والذي سيجعل الزوج في مواجهة خط الدفاع الثاني للمشترين والمتمثل بالمستوى ١٣٧.٤٠٠ والواقع على المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يوماً.

الدولار النيوزيلندي يحاول الارتداد

تراجع الدولار الأمريكي أمام نظيره النيوزيلندي بعدما أظهرت بيانات مطلع الأسبوع الماضي زيادة في مطالبات إعانة البطالة فاقت التوقعات. ويشير الانخفاض دون منطقة الطلب ٠.٦١٠٠ على الرسم البياني اليومي، وتقاطع المتوسط المتحرك السلبي إلى توجه حذر من قبل المشترين. وقد واجه الارتداد نحو منطقة العرض القريبة من ٠.٦١١٠ ضغط بيع قوي. وربما لن يعني الاختراق الصاعد أن الدولار النيوزيلندي قد تجاوز الصعوبات بعد، إذ يمكن توقع وجود البائعين قرب الدعم الذي أصبح مقاومة عند ٠.٦٢٠٠. ويعتبر القاع الأخير عند ٠.٥٩٩٠ دعماً مباشراً سيفضي اختراقه إلى جولة جديدة من عمليات البيع القوية.

مؤشر “إس أند پي٥٠٠” عند أعلى مستوى له في ١٠ أشهر

ارتفع مؤشر “ستاندرد آند بورز ٥٠٠” قليلاً بفضل انتعاش أسهم التكنولوجيا. ولا تزال المعنويات متفائلة بشكل كبير مع ارتفاع المؤشر لأعلى مستوى له في ١٠ أشهر عند ٤٣١٠. وقد يستهل المؤشر جولة جديدة من الارتفاع في حال الاختراق الإيجابي ويستهدف المستوى ٤٤٠٠. ومع ذلك، فإن تباين مؤشر القوة النسبية السلبي يشير إلى فقدان الزخم في الارتفاع وقد ينذر بانعكاس السعر والذي يرجح أن يكون مدفوعاً بعمليات جني الأرباح. وسيؤكد كسر الدعم الأقرب عند ٤٢٣٠ على ذلك، مما سيدفع السعر للهبوط نحو مستوى الدعم التالي عند ٤١٧٠ والذي يتزامن مع المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يوماً.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.