مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: لا يزال سعر الذهب يواجه ضغوطاً سلبية

0

الدولار الأمريكي يترقب الاختراق

ساهم ارتفاع الناتج الإجمالي المحلي للربع الأول في تعويض الفرنك السويسري لبعض خسائره أمام الدولار الأمريكي. وفيما يرتفع الزوج ببطئ من المستوى ٠.٨٨٣٠ القريب من أدنى مستوى تم تسجيله في يناير ٢٠٢١. يشير تقاطع المتوسط المتحرك الصاعد على الرسم البياني اليومي إلى استقرار الوضع. كذلك تشير سلسلة القيعان الأعلى الأخيرة إلى اهتمام متزايد من جانب المشترين، ولكن سيتعين عليهم رفع العروض في منطقة العرض المحصورة بين ٠.٩٠٨٠ و٠.٩١٢٠ قبل أن يتبلور الانتعاش الحقيقي. ويعتبر صمود المستوى النفسي ٠.٩٠٠٠ مهماً للحفاظ على زخم الصعود، إذ من شأن اختراقه يعيد الزوج إلى قاع التأرجح عند ٠.٨٩٤٠. 

الدولار الأسترالي يكافح للارتداد من جديد 

يحاول الدولار الأسترالي الصمود مقابل نظيره الأمريكي بعد أن فاق مؤشر أسعار المستهلكين لشهر أبريل التوقعات. ويواجه الزوج صعوبة للصمود أعلى المستوى ٠.٦٤٥٠ والذي يتزامن مع نقطة بداية مسيرة ارتفاع نوفمبر الماضي. ورغم أن حالة ذروة البيع المتكررة لمؤشر القوة النسبية قد اجتذبت المتداولين الذين يبحثون عن صفقات جيدة، لا زال يتعين عليهم اختراق المقاومة المباشرة ٠.٦٥٦٠ قبل أن يكتسب التعافي زخماً ليعيد الزوج إلى مستوى الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ٠.٦٦١٠. ومن الجانب الهابط، فمن شأن الاختراق السلبي أن يفضي إلى جولة جديدة من عمليات البيع تهبط بالزوج دون المستوى ٠.٦٤٠٠. 

الذهب يختبر منطقة الطلب 

ارتفعت أسعار الذهب نتيجة لتغطية بعض المراكز القصيرة بالقرب من أدنى مستوى وصله الذهب في تسعة أسابيع. ويختبر المعدن منطقة الطلب الواقعة بين ١٩٣٠ و١٩٤٠ حيث بداية الاختراق الإيجابي الذي شهدته أسعار الذهب في منتصف مارس. ويشير الارتداد الأولي إلى جني البائعين على المدى القصير لأرباحهم في هذه المنطقة المهمة، وهو ما يخفف من الضغط السلبي على الأسعار في هذه المرحلة. وفي حين تقع أقرب مقاومة عند المستوى ١٩٦٥، تشكل قمة الارتداد الضعيف سابقاً عند ١٩٨٥ عائقاً رئيسياً أمام ارتفاع الذهب، لكن اختراقه سيكون كفيلاً بإخراج ما تبقى من البائعين من المشهد، ويفتح المجال لاستمرار الارتفاع. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

Leave A Reply

Your email address will not be published.