مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: مؤشر الناسداك يسجل مزيداً من الارتفاعات

0

الدولار النيوزيلندي يعوض خسائره مقابل الدولار الأمريكي  

NZDUSD

استقر سعر صرف الدولار النيوزيلندي فيما تحاول معنويات السوق تحقيق الاستقرار وسط عمليات إنقاذ البنوك. وبعد أن غازل الزوج أعلى مستوى لهذا الشهر عند ٠.٦٢٧٠ حيث المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يوماً، تشير شمعتي الشهاب إلى صراع المشترين للدفع بالسعر نحو مستويات أعلى. إلا أن ظلالهما العلوية الطويلة ما هي إلا إشارة على رفض مضاعف لذلك. ومع ذلك، كان المشترون حريصون على شراء الانخفاض قرب المستوى ٠.٦١٥٠ وهو ما ساعد الدولار الأسترالي على تعويض خسائره. ومن شأن الاختراق والنجاح في الارتفاع أعلى  ٠.٦٢٦٠ أن يدفع البائعين لتغطية مراكزهم، ويشير لحدوث انعكاس إيجابي يستهدف معه المستوى ٠.٦٣٧٠ 

 اليورو يرتد عن الدعم الجوهري مقابل الين الياباني  

EURUSD

ارتفع اليورو بعد أن قرر البنك المركزي الأوروبي المضي في رفع سعر الفائدة بمقدار ٥٠ نقطة أساس كما كان متوقعاً. ويظهر الرسم البياني اليومي فشل الزوج في تأمين قمة أعلى. وعوضاً عن ذلك، فاجأ الانعكاس الحاد دون ١٤١.٧٠ متداولي الارتداد. ليجد الزوج متنفساً له أعلى قاع فبراير عند ١٣٩.٥٠ مع تعافي مؤشر القوة النسبية في المنطقة المحايدة. إلا أن الارتداد قد يكون مؤقتاً، حيث قد يكون مدفوعاً بعمليات تغطية صفقات البيع. وفيما يعد المستوى ١٤٣.٠٠ هو المقاومة المباشرة، فإن عدم اتمام صفقات شراء جديدة ١٤٤.٩٠ لرفع العروض، فإن السيطرة على حركة السعر ستبقى في أيدي البائعين. 

مؤشر “ناسداك ١٠٠” يخترق المقاومة 

NAS 100

تنفست الأسهم الصعداء بعد أن تدخل البنك الوطني السويسري لإنقاذ بنك كريدي سويس. وأظهر التباين الإيجابي لمؤشر القوة النسبية تباطؤاً في زخم البيع. ليُتبع انخفاض وجيز دون مستوى الدعم اليومي ١١٨٢٠ بارتداد سريع أعلى ١٢٠٥٠، وهو الأمر الذي ساهم في تخفيف ضغط البيع. ودفع تجاوز المؤشر مستوى الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ١٢٣٢٠، البائعين لتغطية مراكزهم ليمهد الطريق لانتعاش مستدام صوب ١٢٧٤٠. وفي حال تراجع المؤشر، فإن صمود قاعدة الزخم الأخير عند ١٢٢٢٠ يعد هو الأساس للحفاظ على أمل المشترين في الارتفاع. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.