مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب يحاول الاختراق وتسجيل مستويات أعلى

0

 الدولار الأسترالي يسعى جاهداً للتعافي مقابل نظيره الأمريكي

AUDUSD

رغم توقف ارتفاع الدولار الأسترالي في أعقاب تباطؤ نمو الناتج الإجمالي المحلي في الربع الرابع، يبدو أن حركة السعر قد نجحت في تأمين قاعدة لها في منطقة الطلب الممتدة بين ٠.٦٦٥٠ و٠.٦٧٠٠ والواقعة بجوار قاع التأرجح في ديسمبر. والتي تعد منطقة رئيسية يستطيع المشترين من خلالها العودة للنضال من أجل الحفاظ على الاتجاه الصاعد على المدى المتوسط، إذ أن الاختراق السلبي قد يفضي لحدوث انعكاس. وتقع المقاومة الأولى على الرسم البياني للساعة عند ٠.٦٨٤٠، ومن شأن النجاح في اختراقها أن يقلص من ضغط البيع. وفي حال نجح الزوج في تحقيق مزيد من الارتفاع، فإن المستوى ٠.٦٩٣٠ يعد هو الحد الأعلى الذي يتعين تجاوزه قبل أن يتشكل انتعاش أوسع نطاقاً. 

الذهب يختبر مستوى المقاومة

XAUUSD

استرد الذهب بعضاً من خسائره التي تكبدها بفضل تعثر الدولار الأمريكي. وقد دفع الارتفاع أعلى مستوى المقاومة المباشر عند ١٨٢٧ بعض البائعين إلى جني الأرباح، وهو ما ساعد في تقليص الضغط السلبي على الذهب. وحيث تتزامن ذروة الارتداد المتواضع السابق عند ١٨٤٥ مع المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يومًا، فمن المتوقع أن يقدم البائعين على البيع بقوة في منطقة التكدس الرئيسية هذه. إلا إن الاختراق الإيجابي قد يمهد الطريق أمام ارتفاع متواصل نحو ١٨٨٠، وهو المتواجد حاليًا بجوار المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يوماً. أما على الجانب السلبي، فإن ١٨٢٣ يمثل مستوى الدعم الأول. 

النفط الخام الأمريكي يرتد مجدداً

US OIL

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط بعد أن زادت أرقام مؤشر مديري المشتريات الصيني والتي فاقت التوقعات من توقعات الطلب. ولا يزال السعر على الرسم البياني اليومي يتداول ضمن نطاق المستويين ٧٢.٥٠ و٨٢.٢٠. وبعد انسحاب البائعين في أعقاب تمكن النفط من الارتفاع أعلى ٧٧.٥٠، أصبح الطريق ممهداً لرحلة ارتداد أخرى يكون فيها المستوى ٧٩.٠٠ هو الهدف التالي. وقد يسهم الزخم الإيجابي القوي في عودة السلعة إلى القمة الأخيرة عند ٨٠.٥٠. وفي حال تراجع النفط، فإن ٧٦.١٠ سيكون هو الدعم الذي تقيّيم عنده قوة طلبات المتابعة، أما المستوى الرئيسي الذي يتعين صموده للإبقاء على التحيز الإيجابي قائماً على المدى القصير، فيقع عند ٧٥.٠٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.