مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يعزز من مكاسبه

0

اليورو يتلقى الدعم مقابل الدولار الأمريكي

دفع استقرار معنويات السوق الدولار الأمريكي للتراجع. ومنذ بداية عمليات البيع المكثفة لشهر فبراير عند ١.٠٩٣٠، والزوج يسعى لإبقاء التصحيح تحت السيطرة. ولصمود قاعدة الاختراق الصاعد عند ١.٠٧١٠ من الأهمية ما يجعلها تبقى على الزخم قائماً. كون أن كسرها من شأنه أن يضعف التفاؤل في المدى القصير ويفضي إلى اتساع نطاق التصحيح صوب ١.٠٦٠٠. ورغم نجاح حالة ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية في استقطاب بعض عمليات الشراء في منطقة الطلب، إلا انه يتوجب على المشترين استعادة ١.٠٨٦٠ قبل أن ينجحوا في الارتفاع أكثر. 

الدولار الأسترالي يختبر المقاومة  

قد يتعين على الدولار الأسترالي النضال أكثر نتيجة أرقام التجزئة التي سجلت تراجعاً في فبراير. إذ وضع الانخفاض دون قاع التأرجح عند ٠.٦٦٥٠ المشترين في موقف دفاعي وأكد على أن منطقة العرض القريبة من ٠.٦٧٥٠ حيث لمتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يوماً مستوى يصعب اختراقه في الوقت الراهن. وتبقى المعنويات حذرة وربما يكون صمود المستوى ٠.٦٦٢٠ هو الفرصة الأخيرة للمشترين لتغيير المسار لصالحهم مع اعتبار ٠.٦٧٠٠ أول مستويات المقاومة التي يجب تجاوزها. ولا فمن شأن الاختراق السلبي أن يتسبب بإعادة اختبار أدنى مستوى لهذا الشهر عند ٠.٦٥٧٠ والذي قد يعرض الدولار الأسترالي لجولة أخرى من عمليات البيع.  

مؤشر “داو جونز ٣٠” يسعى للارتداد 

ارتفع مؤشر “داو جونز” على إثر أنباء عن مزيد من الإقراض الطارئ والتي قلصت من المخاوف بشأن افلاس البنوك. ويشير الارتفاع الحاد عند مستوى الدعم ٣٢٧٥٠ والذي تحول إلى مقاومة لوجود مقاومة قوية عند محاولة الاختراق الأسبوع الماضي. ومع ذلك، يبدو أن عمليات الشراء القوية قد ظهرت في منطقة الطلب الواقعة بين المستويين ٣١٤٥٠ و٣١٧٥٠. ومن شأن الاختراق المقنع أعلى ٣٢٧٥٠ أن يدفع البائعين لتغطية مراكزهم مما سيساعد المشترين على استعادة السيطرة على الاتجاه في المدى القصير. وعندها سيكون ٣٣٥٠٠ هو الهدف التالي. وإذا تعذر حدوث ذلك، فإن الانخفاض إلى ما دون ٣١٤٥٠ سيجعل المؤشر في مواجهة ٣١٠٠٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.