مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: قوة الدولار لم تنته بعد

0

الدولار الأمريكي يختبر الدعم أمام الين الياباني

USDJPY

تراجع الين الياباني لصالح الدولار الأمريكي بعد أن خالفت أرقام التضخم في يناير التوقعات. ويفيد التقاطع الإيجابي للمتوسط المتحرك على الرسم البياني اليومي، والإغلاق أعلى ١٣٤.٤٠، وهو أعلى سعر وصله الزوج هذا العام باحتمالية تبدل المعنويات على المدى المتوسط. وبالنظر عن كثب، نجد أن الزوج قد يواصل الارتفاع بكل أريحية، طالما واصل المتداولون شراء الانخفاضات. وأصبح المستوى ١٣٣.٩٠ يمثل الآن مستوى دعم جديد، فيما يقع خط الدفاع الثاني للمشترين عند المستوى ١٣٣.٠٠ الواقع بالقرب من المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً. ومن شأن الإغلاق أعلى ١٣٥.٣٠، أن يتيح المجال لاستئناف مسيرة الارتفاع مع احتمالية استهداف المستوى ١٣٦.٠٠، وهو دعم سابق. 

اليورو يسعى للارتداد مقابل الجنيه الإسترليني

EURGBP

يحافظ الجنيه الإسترليني على مكاسبه الأخيرة في أعقاب تصريحات بنك إنجلترا المتشددة. وبعد أن أدى الانخفاض الحاد إلى ما دون ٠.٨٨١٠ لإنهاء الارتداد السابق، أصبح المشترين في موقع دفاع. وبات الدعم اليومي عند ٠.٨٧٧٠ والمتزامن مع قاعدة انطلاق الاختراق الذي شهدناه في نهاية شهر يناير، يمثل آخر خط دفاع للمشترين. وقد يمهد كسر هذا الدعم طريق الانعكاس والهبوط دون ٠.٨٧٣٠. وفي حين اجتذبت حالة ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية بعض العروض، فإن أولى مستويات المقاومة تتواجد عند ٠.٨٨٣٠. ويعد المستوى ٠.٨٨٩٠ هو المقاومة الأهم والتي يتعين اختراقها قبل أن يتحقق الانتعاش. 

مؤشر “ستاندرد آند بورز ٥٠٠” يلتمس الدعم

SPX 500

يكافح مؤشر “ستاندرد آند بورز ٥٠٠” مع تقلص آمال المستثمرون في تحول سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي وسط نتائج البيانات الاقتصادية القوية. وأجبر الاختراق إلى ما دون قاع التأرجح السابق عند ٤٠٥٠ المشترين المستفيدين من الرافعة المالية على الخروج، وهو ما نجم عنه تحول هذا المستوى إلى مقاومة. وبعد أن فشل حتى المستوى النفسي ٤٠٠٠ في احتواء عمليات البيع، بات واضحاً للعيان وجود ضغط سلبي قوي على المدى القصير. إلا أنه ومن منظور الرسم البياني اليومي، كان المؤشر يبحث عن الدعم بعد تمكنه من الإغلاق أعلى قمة ديسمبر الماضي عند ٤١٣٠. وسيكون ٣٩٥٠ هو المستوى التالي لمعرفة ما إذا كانت الرغبة في الشراء ستشق طريقها للعودة من عدمه. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.