مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي في انتظار فرصة الارتفاع

0

سعي الدولار الأمريكي لاستعادة قوته مقابل الين

USDJPY

يتماسك الدولار الأمريكي وسط التوقعات المتزايدة بإبطاء الاحتياطي الفيدرالي لوتيرة التشديد. ويقع الدولار على الرسم البياني اليومي، أعلى المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً وقد يواصل جذب متابعي الاتجاه. وقد تعرض الارتداد الأخير للضغط في منطقة العرض قرب ١٤٩.٠٠، مما يعني أن حركة السعر لا تزال في وضع التوطيد. ويقع الدعم الأول عند ١٤٦.٠٠ حيث يغامر مؤشر القوة النسبية بمنطقة ذروة البيع. ومع مزيد من الهبوط، نجد أن المستوى ١٤٥.٠٠ له أهمية خاصة، كون اختراقه قد يؤدي إلى تصحيح أعمق باتجاه ١٤٣.٠٠. 

الدولار الأسترالي يصطدم بالمقاومة

AUDUSD

تراجع الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي بعد أن رفع بنك الاحتياطي الأسترالي سعر الفائدة بمقدار ٢٥ نقطة أساس فقط. ليجد الزوج دعماً قوياً أعلى.٦٢٠٠. وتشير الثلاث اخفاقات المتتالية لكسر مستويات الدعم والهبوط من البائعين إلى أن مسار الصعود هو الأيسر. وتساهم سلسلة القيعان المرتفعة في تصاعد ضغط الشراء. ويمثل ٠.٦٣٧٠ دعماً جديداً بينما يمثل ٠.٦٣٠٠ خط الدفاع الثاني للمشترين. أما قمة شهر أكتوبر والمقاومة اليومية ٠.٦٥٣٠ فتعد عقبة رئيسية. وقد يتسبب اختراقها في تغطية البائعين لمراكزهم ويؤدي إلى اتساع مدى الارتفاع نحو ٠.٦٦٦٠. 

الدولار النيوزيلندي يتبع خط الاتجاه الصاعد

NZDUSD

هبط الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي بعد أن جاء معدل البطالة في الربع الثالث دون التوقعات. ويشير خط الاتجاه الصاعد إلى تحيز إيجابي قوي حيث يواصل الدولار النيوزيلندي تعافيه. ودفع الاختراق أعلى القمة المزدوجة والمقاومة اليومية عند ٠.٥٧٩٠ البائعين لتغطية المراكز، مما خفف الضغط السلبي على الزوج. ومن ثم تسارعت وتيرة الارتفاع لتتجاوز ٠.٥٨٨٠ بعد تعزيز قصير، ويعد المستوى ٠.٥٩٧٠ الهدف التالي. وقد تؤدي حالة ذروة الشراء لمؤشر القوة النسبية لتراجع محدود. ويمكن توقع الرغبة بالشراء بالقرب من المستوى ٠.٥٨٠٠ الواقع أعلى خط الاتجاه. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.