مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يخسر الدعم

0

الدولار الأمريكي يكافح لنيل الدعم

USDCHF

انخفض الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري بعد أن أظهرت البيانات ارتفاع معدل البطالة الأمريكية في أكتوبر. وقد يؤدي هبوط السعر إلى ما دون ١.٠٠٠٠ إلى إطالة أمد الوطيد حيث يعمل مستوى التكافؤ كمغناطيس، ويجذب السعر صعوداً وهبوطاً. ومع وجود مؤشر القوة النسبية بعمق في منطقة ذروة البيع. فقد يرى متابعو الاتجاه التراجع كفرصة للدخول في صفقات. وفيما يعد المستوى ٠.٩٩٢٠ الدعم الأول، يعتبر ٠.٩٨٤٠ مستوى جوهري يتعين صموده للحفاظ على السعر ثابتاً. هذا وتقع المقاومة الجديدة عند ١.٠٠٢٠، ومن شأن الارتداد أعلى ١.٠١٤٠ أن يمهد الطريق لارتفاع الزوج عند ١.٠٣٥٠، وهو أعلى مستوى في ست سنوات. 

الدولار الأمريكي يكسر الدعم الجوهري مقابل جاره الكندي 

USDCAD

ارتفع الدولار الكندي بعد أن رفعت بيانات الوظائف القوية الرهانات على قيام بنك كندا برفع سعر الفائدة بمقدار كبير. وكان الزوج يكافح للاحتفاظ بمكاسبه أعلى أدنى مستويات شهر أكتوبر عند ١.٣٥٠٠، والذي كان يعد مستوى دعم جوهري للحفاظ على الارتفاع قائماً على المدى القصير. وتعرض الارتفاع السابق للضغط في منطقة العرض قوب ١.٣٨٠٠، ومن ثم أظهر الانخفاض إلى ما دون ١.٣٦٠٠ استعادة البائعين للسيطرة. ومن شأن الانخفاض دون ١.٣٥٠٠ أن يوسع الخسائر ويهبط بالزوج نحو ١.٣٤٠٠. وقد يتسبب وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع في حدوث ارتداد محدود سيكون المستوى ١.٣٦٠٠ العقبة الأولى أمامه. 

مؤشر “داكس ٤٠” يكسر الحد الأعلى الرئيسي 

  DAX 40

دفعت زيادة الرغبة في المخاطرة في أعقاب بيانات الوظائف الأمريكية المتباينة مؤشر “داكس ٤٠” للارتفاع. وقد واجه المؤشر في السابق ضغوط بيع قوية بالقرب من قمة سبتمبر الواقعة قرب ١٣٤٥٠. وقد أثر تزامن عمليات جني الأرباح وعمليات البيع الجديدة في منطقة العرض هذه على حركة السعر على المدى القصير. لكن التراجع أدى لانسحاب المشترين المترددين، ليشير الارتفاع السريع بعد ذلك وتسجيل قمة أعلى إلى أن المشترين لا زالوا في الصورة. وقد يؤدي الاختراق الإيجابي إلى رفع العروض نحو قمة أغسطس عند ١٣٩٥٠. وسيمثل المستوى ١٣١٠٠ الدعم إذا ما احتاج المؤشر التقاط أنفاسه. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.