مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: لا يزال الذهب تحت الضغط السلبي

0

الذهب يناضل في سبيل الارتداد

XAUUSD

تراجعت أسعار السبائك بعد أن جاء رفع سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي متماشياً مع التوقعات. وربما يكون إخفاق السعر في الثبات أعلى المستوى الجوهري ١٦٨٠ قد فتح المجال أمام رحلة هبوط طويلة. وتسببت حالة ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية ببعض عمليات جني الأرباح من قبل المتداولين خلال اليوم. ولكن من المتوقع حدوث عمليات بيع قوية في منطقة الطلب السابقة قرب ١٧٠٠. وإذا كان لا يزال هناك مشترين للذهب، فعليهم التغلب على المستوى ١٧٣٥ قبل أن يتحقق الارتداد. وإلا فإن المعدن الثمين قد ينجرف نحو ١٦٤٠ من قاعدة الاختراق الصاعد في أبريل ٢٠٢٠. 

مؤشر “ستاندرد آند بورز ٥٠٠” يختبر الدعم الجوهري

SPX 500

هبط مؤشر “ستاندرد آند بورز ٥٠٠” بعد ارتفاع آخر كبير لسعر الفائدة في الولايات المتحدة. وكان الاختراق إلى ما دون ٣٩٠٠ سبباً في إنهاء الارتداد الأخير ووضع جانب الشراء في موقف دفاعي. ومع تدهور المعنويات، وقد تستمر ضغوط البيع القوية في الهيمنة. هذا ويُظهر الانخفاض إلى ما دون ٣٨٢٠ عند أصل الاختراق الصاعد في يوليو الماضي القليل من الرغبة بالشراء، ويمكن أن يستمر المؤشر في الانخفاض إلى مستوى الدعم اليومي عند ٣٧٢٥ وهو قاع جوهري يستوجب صموده لمنع الانعكاس الهابط. أما الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ٣٩٢٠، فهو العقبة الأولى في حالة الارتداد. 

النفط الخام الامريكي يترقب الاختراق

US OIL

تراجع خام غرب تكساس الوسيط وسط آفاق اقتصادية قاتمة في ظل ظروف مالية أكثر تشدداً. وبقيت المعنويات ضعيفة بعد أن أثبت المستوى النفسي ٩٠.٠٠ أنه من الصعب اختراقه في الوقت الحالي. ويعد التوطيد الحالي أعلى ٨١.٥٠ مؤقتاً، والاختراق على أي من الجانبين هو من سيحدد الاتجاه في الأيام القادمة. ووحده الارتفاع أعلى ٩٠.٠٠ يمكن أن يغير المزاج على المدى القصير. وقد يسيطر التحيز للهبوط ويستأنف الاتجاه الهابط لخام غرب تكساس الوسيط نحو ٧٨.٠٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.