مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب يسعى للارتداد

0

الدولار الأسترالي يجد الدعم اللازم مقابل نظيره الأمريكي

AUDUSD

يرتفع الدولار الأسترالي مع إظهار محضر اجتماع بنك الاحتياطي الأسترالي التزامه برفع أسعار الفائدة. ويتأرجح الزوج أعلى قاع شهر مايو قرب ٠.٦٨٣٠ حيث يسعى المشترون لحماية الارتداد السابق. وقد شهد السعر دعماً عند قاعدة الارتفاع الأخير أعلى ٠.٦٩٠٠. وربما تكون حالة ذروة البيع التي يعكسها مؤشر القوة النسبية في منطقة الطلب هذه قد تسبب في سلوك “شراء الانخفاض”. ومن شأن الارتفاع مرة أخرى أعلى ٠.٧٠٧٠ أن يظهر أن الطريق الأيسر لحركة الزوج هو الارتفاع، وأن بإمكان الزوج بلوغ القمة الأخيرة عند ٠.٧٢٧٠. ومن جهة أخرى، فمن شأن الاختراق السلبي أن يعمق من التصحيح.

الذهب يعزز من مكاسبه

XAUUSD

يلتمس الذهب الدعم مع ارتفاع الدولار الأمريكي بشكل عام. وكان الاختراق أعلى منطقة الطلب السابقة بالقرب من ١٨٤٠ هو الدافع وراء تغطية البائعين لبعض مراكزهم. ومن المرجح أن تتوطد حركة السعر ضمن نطاق ضيق يقع بين ١٨٠٥ و١٠٧٨ في اليومين المقبلين مع غياب المحفز الذي يحسم الحركة في أي من الاتجاهين. ويقع الدعم المباشر عند ١٨٢٥، والذي قد يؤدي اختراقه إلى وقف الزخم الأخير، الأمر الذي من شأنه أن يعرض المعدن الثمين لعمليات البيع. في حين أن الارتفاع أعلى ١٨٧٨ يمكن أن يحول المعنويات ويحدث انتعاش قوي.

مؤشر “داو جونز ٣٠” يناضل في سبيل الارتداد

US 30

يهبط قلق المستثمرين إزاء احتمالية ​​تسريع بنك الاحتياطي الفيدرالي لوتيرة التشديد في السياسات النقدية بمؤشر “داو جونز ٣٠”.  ويسود الاتجاه السلبي على حركة المؤشر نتيجة بقاء المشترون على الهامش. ويكافح القلة من المشترين الذين ما زالوا في السوق للبقاء أعلى ٢٩٧٥٠، وهو قاع فبراير ٢٠٢١. هذا ويشير الانحراف الصاعد لمؤشر القوة النسبية إلى تباطؤ زخم الهبوط. إلا أن المشترين أمامهم مهمة صعبة تتمثل في التغلب على الدعم السابق عند ٣١٠٠٠ قبل أن ينجحوا لفت الانتباه أكثر. ويمكن توقع ضغوط بيع قوية حيث سيتطلع أتباع الاتجاه إلى إنهاء الارتداد.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

استفد من تحركات الدولار الأسترالي وتداول بأفضل الشروط

Leave A Reply

Your email address will not be published.