مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: النفط يكافح من أجل الارتداد

0

زوج الدولار أمريكي مقابل الفرنك يختبر مستوى مقاومة رئيسي

USDCHF

صعد الدولار الأمريكي بفضل بيانات إعانات البطالة الأولية التي جاءت أفضل من المتوقع. ليواصل زوج “الدولار/فرنك” مسيرته الصاعدة من منطقة الطلب بالقرب من 0.9200.

كان قد اكتسب الزوج زخماً صاعداً في أعقاب اختراقه أعلى مستوى 0.9280. فيما فشل في اختراق مستوى المقاومة الرئيسي عند 0.9370. وفي حال اخترق “الدولار/فرنك” لتلك المقاومة، فسيؤدي ذلك إلى تلاشي عمليات البيع المتبقية.

أما في حال اختراق مستوى 0.9370، سيكون المستوى المستهدف التالي للزوج هو أعلى مستوى بلغه الشهر الماضي عند 0.9450. وعلى صعيد سيناريو الهبوط، سيتلقى الزوج دعماً فورياً عند 0.9260، إذا أظهر السوق تردداً. كما يعد 0.9200 مستوى حاسماً للحفاظ على الارتداد سليماً.

النفط الخام يكسر مستوى الدعم اليومي

US OIL

تراجع خام غرب تكساس الوسيط متأثراً بتزايد المخاوف بشأن عمليات الإغلاق في الصين لاحتواء فيروس كورونا. ويشير التقاطع الهبوطي للمتوسط ​​المتحرك على الرسم البياني اليومي إلى أن معنويات السوق ربما تكون قد أصبحت أكثر حذراً.

هذا ويختبر سعر خام غرب تكساس مستوى دعم رئيسي عند 94.00، الذي يمثل دعم يومي منذ ارتداد منتصف مارس. قد يجبر كسر هذا المستوى المشترين على إغلاق مراكزهم، مما سيدفع عمليات البيع صوب المستوى النفسي 90.00، ليجد خام غرب تكساس نفسه أمام مسار التصحيح.

الجدير بالذكر أن حالة ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية قد تثير بعض الاهتمام الشرائي. فيما يحتاج المشترون إلى رفع السعر صوب 104.00 لحماية الاتجاه الصاعد.

مؤشر US 100 يبحث عن الدعم

NAS 100

هبط مؤشر “ناسداك 100″، حيث ما زال المستثمرين يحاولون استيعاب ما ورد في محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي المتشدد الذي صدر يوم الأربعاء الماضي.

يذكر أن مسيرة صعود المؤشر قد توقفت عند أعلى مستوى له في شهر فبراير عند 15260. كما ترتب على تراجعه دون منطقة الطلب قصير الأجل عند 14730 إلى موجة من التصفية. يعد 14200 هو مستوى الدعم التالي المستهدف، ويتزامن ذلك مع المتوسط ​​المتحرك لمدة 30 يومًا، مما يجعله منطقة ازدحام.

في حال سيطر الحذر على المشترين سيبدأ المؤشر في تكبد المزيد من الخسائر. فقد يتسبب الاختراق الهابط في تصحيح أعمق باتجاه 13700. يعتبر الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند 14800 المستوى المستهدف الذي يجب أن يخترقه المؤشر لاستئناف رحلة صعوده.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.