مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: تراجع الدولار الأمريكي

0

زوج الدولار الأمريكي/ فرنك سويسري يتراجع دون مستوى الدعم

USDCHF

نال الفرنك السويسري الدعم بعد أن صرح البنك الوطني السويسري إنه مصمم على كبح التضخم.

وتوقف ارتفاع الدولار الأمريكي عند ٠.٩٤٦٠، وهو أعلى مستوى له في أبريل من ٢٠٢١. وأظهر انحراف مؤشر القوة النسبية السلبي أن الارتفاع قد فقد قوته. وأكد الانخفاض إلى ما دون ٠.٩٣٣٠ التحول السلبي مخلفاً الدولار عرضة لعمليات البيع في وقت سارع فيه المشترون على المدى القصير الانسحاب. وقد يرسل الانخفاض ما دون المستوي ٠.٩٢٩٠ الدولار نحو المستوى ٠.٩٢٣٠.

أما على الجانب الصاعد، فيتوجب على المشترين رفع العروض قرب ٠.٩٣٧٠ قبل أن يتمكنوا من الضغط لتحقيق انعكاس حقيقي.

مزيد من الارتفاع للدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

USDJPY

عوض الين الياباني بعض الخسائر بفضل مؤشر أسعار المستهلكين المتجاوز للتوقعات لشهر مارس. وارتفع الدولار الأمريكي متجاوزاً أعلى مستوى له في فبراير ٢٠١٦ عند ١٢١.٧٠ فيما لا تزال المعنويات إيجابية بامتياز.

وحتى اللحظة لا توجد أي دلالات تشير لاقتراب عمليات جني أرباح، كما أن نقص العروض يعني أن الزوج قد يواصل الارتفاع دون أن يواجه مقاومة تذكر. إلا أن مسيرة الارتفاع قد تتباطأ من أجل التعزيز، وذلك نظراً لارتفاع مؤشر القوة النسبية أعلى مستوى ٨٠ على الرسم البياني اليومي.

ويمثل المستوي ١٢٠.٦٠ دعماً جديداً من شأن اختراقه أن يضعف حالة التفاؤل الجارفة. وحتى يتحقق ذلك، فربما يذهب الارتداد بالدولار صوب أعلى مستوياته في نوفمبر ٢٠١٥ قرب ١٢٣.٥٠.

الدولار النيوزيلندي يعزز مكاسبه مقابل نظيره الأمريكي

NZDUSD

يرتفع الدولار النيوزيلندي وسط تجدد الزخم في أسعار السلع الأساسية. ويلتمس الزوج الدعم بعد أن تخطى القمة المزدوجة ٠.٦٩٢٠. وكان المشترون قد واجهوا مقاومة أدنى المستوى النفسي ٠.٧٠٠٠ مباشرة.

ويشير انحراف مؤشر القوة النسبية السلبي لفقدان زخم الارتفاع، وقد يستغل الدولار النيوزيلندي التراجع لأخذ استراحة قصيرة.

ومع تحسن المعنويات بشكل عام، فقد ينتظر المشترون ليعودوا بمراكز جديدة من اسعار أقل. ويعتبر المستوي ٠.٦٩٣٥ هو أقرب دعم والذي قد يتسبب اختراقه بعمليات بيع تستهدف المستوي ٠.٦٨٦٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.