مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يناضل لنيل العروض

0

محاولة اليورو الارتداد مقابل الدولار الأمريكي

EURUSD

تراجع الدولار الأمريكي بعد أن أخفق الناتج الإجمالي المحلي للربع الرابع في إحداث التأثير. واكتسب اليورو زخماً بعد أن اخترق المستوى ١.١١٣٠ وارتفع أعلاه، وهو المستوى الذي يقع بجانب المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً.

ويعد السعر ١.١٢٣٠، عند أصل عمليات البيع المكثفة لشهر مارس بمثابة مقاومة رئيسية حيث قد ينتظر البائعون على المدى المتوسط ​​أن يتضاعف الانخفاض. وبالإمكان توقع المزيد من الضغط إذا ما جنى المشترون على المستوى اليومي أرباحهم حيث يظهر مؤشر القوة النسبية قمة مزدوجة في منطقة ذروة الشراء.

ويعتبر السعر ١.١٠٧٠ مستوى دعم جديد. أما المستوى ١.٠٩٨٠، الواقع عند قاعدة الاختراق الحالي فهو مستوى مهم لحماية الارتداد.

زوج الدولار الأمريكي/ دولار كندي يهبط ما دون مستوى الدعم اليومي

USDCAD

ارتفع الدولار الكندي وسط توقعات بالتشديد الحاد من قبل بنك كندا.

وتخلى نظيره الأمريكي عن جميع مكاسبه التي حققها في وقت سابق من هذا العام. وهو بدوره يشير إلى عدم الاتزام من جانب الشراء. وقد فشل الارتفاع المؤقت أعلى ١.٢٥٩٠ في تأمين المتابعة، الأمر الذي زاد من إضعاف الدولار الأمريكي.

ويمثل السعر ١.٢٤٠٠ الهدف التالي في أعقاب الهبوط إلى ما دون ١.٢٤٥٠، ومن شأن التصحيح الأعمق أن يذهب  بالسعر صوب أدنى مستوياته في أكتوبر قرب ١.٢٣٠٠. وقد يقود مستوى المقاومة الجديد عند ١.٢٥٢٠ الارتداد.

النفط الأمريكي يرتد عن المستوى النفسي

US OIL

يرتفع خام غرب تكساس الوسيط بعد أن أظهر تقرير “إدارة معلومات الطاقة” الأمريكية انخفاضاً فاق التوقعات في المخزونات.

وشهد السعر دعماً قوياً في منطقة الطلب الواقعة بين المستوى النفسي ١٠٠.٠٠ والمتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً عند ١٠٣.٠٠. ويشير الانحراف الصاعد لمؤشر القوة النسبية في منطقة الاحتقان هذه إلى فقدان الزخم في حركة الارتداد.

ومن شأن متابعة الإغلاق أعلى ١٠٧.٠٠ أن يدفع البائعين لتغطية المراكز، وهو ما سيخفف الضغط قصير المدى في هذه المرحلة. أما المستوى ١١٤.٠٠، فيمثل المقاومة التالية والتي من شأن اختراقها أن يرفع العروض نحو ١٢٩.٠٠. فيما يتوجب صمود الدعم الحاسم عند ٩٤.٠٠ للابقاء على الارتفاع قائم.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.