مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: ارتفاع حاد لأسعار النفط

0

النفط الأمريكي يواصل الارتفاع

ارتفعت أسعار خام غرب تكساس الوسيط في أعقاب شن القوات العسكرية الروسية هجوماً في شرق أوكرانيا. وحظيت أحدث توترات السوق بالدعم أعلى ٩٠.٧٠ والذي يقع بجوار المتوسط ​​المتحرك لـ ٢٠ يوماً.

وستبقى المعنويات إيجابية طالما بقت حركة السعر أعلى منطقة الطلب هذه. ومنح التوطيد الأفقي السابق متنفساً للمشترين وفرصة للاحتشاد من أجل الدفع الحالي.

ومن شأن الإغلاق أعلى ٩٥.٥٠ أن يذهب بالسعر صوب ١٠٠.٠٠. وقد يتوقف الارتفاع بشكل مؤقت إذا ما تسبب وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء بجني متداولي الزخم للأرباح.

الدولار النيوزيلندي يلامس المقاومة مقابل نظيره الأمريكي

قفز سعر صرف الدولار النيوزيلندي بعد أن رفع بنك الاحتياطي النيوزيلندي أسعار الفائدة للمرة الثالثة على التوالي. وواجه الزوج ضغط بيع في منطقة العرض ٠.٦٨١٠ من عمليات البيع في أواخر يناير.

وجنى المشترين أرباحهم على المدى القصير في منطقة التكدس هذه نتيجة التوسع المفرط في مؤشر القوة النسبية. بيد أن مسار الارتداد قد يشكل عامل جذب للراغبين بالشراء في وقت يرون فيه من التراجع الحالي فرصة للشراء.

وسيمثل المستوى ٠.٦٦٨٠ الدعم التالي في أعقاب الانخفاض دون ٠.٦٧٣٠. وفي حال تعمق التصحيح، فقد يختبر المستوى ٠.٦٦٠٠ وهو دعم هام من الرسم البياني اليومي.

الدولار الأسترالي يلتمس الدعم مقابل نظيره الأمريكي

يتراجع الدولار الاسترالي وسط معنويات السوق الحذرة. ويشير الاختراق أعلى القمة الأخيرة عند ٠.٧٢٤٥ إلى التزام قوي من جانب الشراء.

ويتجه الزوج نحو أعلى مستوى لشهر يناير عند ٠.٧٣١٠. ومن شأن الاختراق الايجابي أن يقلب الأمور على المدى المتوسط. وبعد أن دخل مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء، جنى المشترون على المدى اليومي الأرباح. الأمر الذي تسبب بتوقف الزخم.

وسيكون المستوى ٠.٧١٦٥ هو الدعم التالي في وقت يتأرجح فيه مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع. ومع مزيد من التراجع، سيمثل المستوى ٠.٧١٠٠ دعماً رئيسياً يستوجب صموده للإبقاء على الارتداد قائماً.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول بأفضل الشروط! افتح حسابك مع أوربكس الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.