مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: ارتداد إيجابي للدولار الأمريكي

0

الدولار الأمريكي يرتد عن مستوي الدعم اليومي مقابل الين الياباني

قفز سعر صرف الدولار الأمريكي في وقت يسعى فيه المتداولون للحصول على أصول ملاذ آمن نتيجة الصراع الروسي الأوكراني.

وكافح الزوج لنيل طلبات الشراء بعد أن ابتعد عن القمة المزدوجة عند ١١٦.٢٠ وتراجعه أدنى خط الاتجاه الهابط. بيد أن الدعم اليومي عند ١١٤.٤٠ برهن أنه منطقة طلب قوية بإبقائه على انتعاش فبراير قائماً.

وأجبر الزخم القوي أعلى خط الاتجاه والمستوى ١١٥.٢٠ البائعين على الخروج من المشهد الأمر الذي من سيشكل عامل جذب لتحقيق مزيد من القوة الشرائية. ومن شأن الإغلاق أعلى ١١٦.٢٠ أن يوسع من الارتفاع ويذهب بالزوج صوب المستوى ١١٧.٠٠

الذهب يلتمس الدعم مقابل الدولار الأمريكي

تراجعت أسعار الذهب في وقت تترقب فيه الأسواق رد الفعل الغربي على الغزو الروسي لأوكرانيا. وتسارعت وتيرة الارتفاع بعد أن اخترق الذهب أعلى مستوى كان قد سجله في يونيو الماضي عند ١٩١٢.

ودفع تداول الزخم السعر صوب أعلى مستوياته في سبتمبر ٢٠٢٠ عند ١٩٧٥ قبل أن يعكس الذهب مساره. وأصبح المستوى ١٨٨٠ هو دعم جديد بعد جني مشتري المدى الأرباح.

ومع تحول المعنويات إلى الجانب الصاعد، وقد يحفز التراجع الحالي المقترن بمؤشر القوة النسبية المنخفض سلوك قائم على اقتناص الصفقات. وقد تتسبب نوبة جديدة من الشراء بإرسال المعدن نحو المستوى النفسي ٢٠٠٠.

مؤشر “ستاندرد أند بورز ٥٠٠” ينقصه الدعم

تراجع مؤشر “ستاندرد أند بورز ٥٠٠” في وقت يخشى فيه المستثمرون تداعيات الصراع القائم في أوكرانيا. ووضع الاختراق دون الدعم اليومي عند ٤٢٨٠ المشترين في موقف دفاعي.

وباتت قيعان مايو الماضي، بالقرب من ٤٠٤٠ هي الهدف التالي مع استمرار التصفية. وربما يكون المؤشر قد دخل إلى السوق الهابطة حيث قد تتسارع عمليات البيع في الأسابيع المقبلة.

وقد يوفر الانخفاض المزدوج لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع على الرسم البياني اليومي ارتياحاً مؤقتاً. وسيمثل المستوى ٤٣٥٠ أول عقبة مباشرة، وقد يسعى البائعين إلى انهاء أي ارتداد في ظل توتر المعنويات.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.