مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: لا يزال الدولار الأمريكي تحت الضغط

0

الدولار يحاول الارتداد مقابل الفرنك السويسري

شكل انكماش مبيعات التجزئة الأمريكية في ديسمبر ضغطاً على الدولار الأمريكي.

حيث أدى ضغط البيع القوي من منطقة العرض قرب ٠.٩٢٨٠ بهبوط الزوج إلى ما دون الدعم اليومي عند ٠.٩١٠٠.

وأثار وجود مؤشر القوة النسبية في ذروة البيع شهية متداولي شراء الانخفاضات بيد أن هذا الارتداد قد يكون محدوداً حيث تميل المعنويات إلى الجانب الهابط.

وسيتعين على المشترين استعادة الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ٠.٩١٩٠ أولاً. وإلا فإن جولة جديدة من عمليات البيع دون المستوى ٠.٩٠٩٠ قد تكون كفيلة بالذهاب بالدولار إلى أدنى مستوياته في أغسطس الماضي بالقرب من ٠.٩٠٢٠.

الدولار النيوزيلندي يلتمس دعم ما بعد الارتفاع مقابل الدولار الأمريكي

هبط الدولار النيوزيلندي مع انحسار معنويات الإقبال على المخاطرة مع قرب نهاية الأسبوع. وتسبب الارتفاع أعلى منطقة العرض قرب ٠.٦٨٥٠ بحركة انعكاس تلت حركة جانبية دامت لمدة شهر.

ومع عودة مؤشر القوة النسبية إلى منطقة الحياد، فقد يترصد المشترون لفتح صفات جديدة من أسعار أفضل. وكان التراجع إلى ما دون ٠.٦٨٤٠ سببًا لبعض عمليات جني الأرباح، ولكن طالما بقي السعر أعلى ٠.٦٧٨٠، فإن الارتداد قائم، أو ربما يعيد الدولار النيوزيلندي للدعم الهام عند ٠.٦٧٠٠.

هذا وسيكون تجاوز أعلى مستوى أخير عند ٠.٦٨٩٠ كفيلاً بامتداد الارتفاع إلى ٠.٦٩٦٠.

مؤشر “فوتسي ١٠٠” يعزز من مكاسبه

يلاقي مؤشر “فوتسي ١٠٠” دعماً من بيانات الناتج الإجمالي المحلي للمملكة المتحدة والذي جاء أقوى من المتوقع. وسيكون الاختراق أعلى قمة نطاق التوطيد السابق عند ٧٥٤٥ ذريعة لاستمرار الاتجاه الصاعد الحالي.

وقد يرى أتباع الاتجاه التراجع فرصة لا يمكن تفويتها. وتبقى المعنويات قصيرة المدى ايجابية طالما أن المؤشر أعلى ٧٤٧٠.

ومن شأن الاختراق أعلى المقاومة المباشرة عند ٧٥٨٠ أن يوسع من مسيرة الارتفاع. اوفي حال تعمق الارتداد، فإن المؤشر سيختبر ٧٣٧٠ والذي اعتاد أن يمثل مقاومة رئيسية من القمة المزدوجة على الرسم البياني اليومي.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.