مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: تراجع الدولار الأمريكي من جديد

0

تراجع الدولار الأمريكي مقابل نظيره الكندي

يلاقي الدولار الكندي الدعم اللازم من نسبة التضخم التي فاقت التوقعات. ليبقى الدولار الأمريكي تحت وطأة الضغط بعد أن فشل في الحفاظ على المستوى ١.٢٥٠٠.

وقد اجتذبت حالة ذروة البيع المتكرر لمؤشر القوة النسبية بعض الراغبين بالشراء. بيد أن الارتدادات الضعيفة لم تكن سوى فرص للبيع بقوة من قبل اتباع الاتجاه.

وسيمثل السعر ١.٢٥٧٠ مقاومة رئيسية يتوجب على المشترين تجاوزها إن كانوا يبحثون عن فرصة أخرى للارتفاع. وعلى الجانب السلبي، فقد يكون الانخفاض إلى ما دون ١.٢٤٥٠ سببًا في بدء جولة جديدة من عمليات البيع تستهدف مستوى الدعم اليومي عند ١.٢٣٩٠.

تراجع اليورو إلى أدنى مستوياته في ١٢ شهراً مقابل الجنيه الإسترليني

ارتفع الجنيه الإسترليني بعد أن تجاوز مؤشر أسعار المستهلكين البريطاني لشهر ديسمبر التوقعات.

وكافح اليورو لرفع العروض قرب ٠.٨٣٧٥ في أعقاب أسبوعين من التوطيد. هذا وقد أجبر الاختراق اللاحق أدنى ٠.٨٣٤٠ المشترين على الانسحاب، مما زاد من المزاج السلبي. وتحول مستوى الدعم السابق هذا إلى مستوى مقاومة جديد.

أما التقاطع السلبي للمتوسط ​​المتحرك، فلا يدل إلا على تسارع الاتجاه الهابط. ويتجه الزوج حالياً نحو قيعان فبراير ٢٠٢٠ بالقرب من ٠.٨٢٩٠. وقد تتسبب حالة ذروة البيع التي يظهرها مؤشر القوة النسبية في حدوث انتعاش محدود.

النفط الأمريكي يلتمس الدعم

واصل خام غرب تكساس الوسيط الصعود بعد أن حذرت “وكالة الطاقة الدولية” من أن المخزونات في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية قد وصلت لأدنى مستوياتها.

وقد تتسارع وتيرة الارتفاع على المدى المتوسط ​​بعد أن تجاوز المشترين أعلى مستوى مسجل في أكتوبر الماضي عند ٨٥.٠٠. إلا أن مؤشر القوة النسبية قد اندفع إلى منطقة ذروة الشراء على الرسم البياني اليومي.

ويشير التباين السلبي على الإطار الزمني للساعة إلى تباطؤ الزخم على المدى القصير. وقد تكون حركة السعر هذه نتيجة تراجع المخزونات. وسيمثل السعر ٨٤.٧٠ هو الدعم الأول والمستوى ٨٨.٠٠ هو المقاومة حين يعاود السعر الارتفاع.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.